IMLebanon

عون: لتحسين شبكة الطرقات بين لبنان وسوريا

أشار رئيس الجمهورية ميشال عون الى “مشروع توسعة مرفأ طرابلس بما يمكنه من استقبال السفن الكبيرة، ليتم بعد ذلك تأمين صيانته وتحسين شبكة الطرقات بين لبنان وسوريا، كسكة الحديد على سبيل المثال بين طرابلس وحلب، بحيث يكون كلا البلدين مساهمين في اعمار سوريا”.

وتوقف عون عند “اهمية طريق الحرير منذ القدم”، فلفت الى انه “فيما يشكل البحر الابيض المتوسط نقطة اتصال بين افريقيا وآسيا واوروبا، يتمتع لبنان بمركز مهم كنقطة تواصل وتقدم في ادارة المصارف والاعمال والتجارة الخارجية”، معتبرا ان “بامكان الصين ان تستفيد من هذا المركز ومن الخبرة اللبنانية”.

ولفت عون، خلال لقائه وفدا صينيا برئاسة نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني تشين كزاوغانغ، يرافقه السفير الصيني وانغ كي جيان، الى ان “الصين تحتل المركز الاول في قائمة الدول التي يستورد منها لبنان”، آملا من الصين “ان تحذو حذوه في استيراد المنتجات اللبنانية”.

كزاوغانغ

وشكر تشين كزاوغانغ، الرئيس عون على استقباله الوفد، وقال: “نسعى لتطوير العلاقات الصينية – اللبنانية على مختلف المستويات. ويطيب لي ان انقل اليكم اطيب تحيات الرئيس الصيني لكم وللشعب اللبناني”.

عطالله

والتقى الرئيس عون، سفير لبنان لدى المغرب زياد عطالله بعد تقديم أوراق اعتماده للملك المغربي محمد السادس، وعرض معه آفاق العلاقات اللبنانية – المغربية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

عباس

كما التقى رئيس الجمهورية، سفير لبنان لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن عباس، وعرض معه العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان وايران وسبل دفعها قدما.