IMLebanon

بالصور: بو عاصي ونصرالله في زحلة 

زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار بو عاصي، حسينية “ماسا” – قضاء زحلة حيث كان في استقباله عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أنور جمعة ورئيس البلدية حسين ناصر واعضاء المجلس البلدي بحضور النائب جورج عقيص.

واللافت أن بو عاصي كان يلقي كلمته وخلفه صورة كبيرة للسيد حسن نصرالله.

وكان ابو عاصي بلدة عنجر في جولة في قضاء زحلة لتفقد المشاريع المنفذة من قبل الوزارة والممولة من جهات دولية.  وكان في استقباله رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان وأعضاء المجلس البلدي ورئيس دائرة الشؤون الإجتماعية في البقاع خالد دلول. ورحب رئيس البلدية بالوزير أبو عاصي، وعرض أمامه مشروع الإنتاج المحلي التي قدمته ال UNDP وهو كناية عن 21 محلا لتوضيب المونة وعرضها ثم تصديرها والصناعات الحرفية كالذهب والفضة. وسأل أبو عاصي عن المشروع الذي يجري إعداده بين مزارعي عنجر وشركة ضاهر للتنمية بتحويل التفاح إلى شيبس (chips). كما وجه وزير الشؤون المزارعين إلى الصناعات الغذائية لتخفيف معاناتهم.

ثم انتقل أبو عاصي والوفد المرافق إلى بلدية بر الياس حيث كان في استقباله رئيس البلدية نواف عراجي وأعضاء المجلس البلدي. وألقى عراجي كلمة رحب فيها بالوزير قائلا: “منذ 20 عاما لم يزرنا أي وزير”. وناشد “كل المعنيين الإهتمام ببلدة بر الياس لأنها تستضيف أكثر من 60 ألف نازح سوري”. بدوره شكر أبو عاصي رئيس البلدية على حفاوة الإستقبال وحيا المجلس البلدي على “الصمود الذي أبداه أمام الكم الهائل من النازحين السوريين بإمكانيات صغيرة في حين تواجه البلدة وضعا اقتصاديا صعبا بسبب عدم تصريف الإنتاج والحصول على مياه الري وكل ذلك يقع على كاهل المزارعين، والتحدي الثاني الذي تواجهه بلدة بر الياس هو النزوح السوري حيث أظهرت البلدة الجانب الإنساني رغم حجم التحديات”.