IMLebanon

صحناوي: لن نوزع حقائب من حصتنا

أشار النائب نقولا صحناوي الى “أننا في أزمة دستورية ليست سهلة”، آملاً الا يكون قرار التجميد خارجياً.

وقال صحناوي عبر الـLBCI: “إنه بحسب الدستور الحكومة تشكل بالاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف والنص واضح بهذا المعنى، ويجب وضع معيار واحد وقاعدة عادلة تطبق على الجميع وتكون نسبية حيث توزع عدد الحقائب على عدد النواب الموجودين في المجلس النيابي”.

كما شرح ان “تكتل لبنان القوي يمكنه المطالبة بوزارة الداخلية او المالية اذا أراد، وهناك اربع وزارات سيادية ويمكنه المطالبة بأي منها كونه أكبر كتلة نيابية، وقال:” لكننا لا نقوم بذلك لاننا لا نريد عرقلة تشكيل الحكومة”، مضيفاً اننا لم نقل يوماً اننا نريد اقصاء القوات اللبنانية واخراجهم من الحكومة الا اننا لن نوزع حقائب من حصتنا.

وأشار صحناوي الى أن هناك مصلحة اليوم بتشكيل حكومة وحدة وطنية لتحصين لبنان من كل المخاطر حوله، والى ان الحكومة الاسهل في تطبيق القرارات هي حكومة الأكثرية، ولكن في لبنان من المهم ان يجلس الجميع على طاولة واحدة.

وأكد أن “الوضع النقدي مستقر وهناك حملة عالمية اليوم على لبنان لتخويف الناس، إنما اقتصادنا لن ينهار في هذه اللحظة من دون النكران ان الوضع صعب”.

وطالب صحناوي بوضع خطة اقتصادية تساهم في تحسين الوضع في لبنان، كما شدد على أهمية مكافحة الفساد والانطلاق بشفافية في المشاريع المقبلة حتى لا تحمل مزيداً من الفساد والصفقات.