IMLebanon

بالفيديو: “المستقبل” تردّ بقوة على جريصاتي!

اتهمت قناة “المستقبل” وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي باستخدام منصة ازمة المطار لتوجيه رسائل سياسية ذات مضامين تهدف الى توتير الوضع السياسي ليلاقيه فيها النائب زياد أسود في تغريدة جديدة.

وأشارت الى ان “مصادر سياسية عليمة قالت ان الكلام جريصاتي، وأسود، يحمل في مضامينه خروجا على اجواء التهدئة التي تعمل عليها قيادات عديدة”.

وقالت المصادر نفسها ان الكلام بشان المطار يوجه رسائل سياسية باتجاهات متعددة ويتضمن معلومات غير دقيقة تتعلق بنتائج الاجتماع الذي تراسه الرئيس المكلف سعد الحريري في بيت الوسط.

واضافت المصادر السياسية العليمة ان كلام جريصاتي عن موافقة الرئيس الحريري على صرف مبلغ 88 مليون دولار اميركي اقل ما يقال فيه انه يجافي الحقيقة لان التوجيهات التي اعطاها الرئيس الحريري تقتصر على المبالغ التي اتخذت الحكومة قرارات سابقة بشانها في جلسة عقدت في الثامن من شباط عام الفين وثمانية عشر.

وأضافت: “تظهر الوثائق والمستندات المتعلقة بالامر أن ما ساقه الوزير جريصاتي والنائب اسود محض افتراء، وان القرارات تأتي من ضمن خطة اولويات مطلقة لزيادة القدرة الاستيعابية للمطار خصوصا بعد تزايد عدد الوافدين، حيث وصل العدد الى اكثر من مليون مسافر بين شهري تموز وآب، وان ما أقر هو جزء من المخطط التوجيهي لمشروع توسعة المطار”. وتظهر الوثائق ان مجلس الوزراء وافق في تاريخ 8 شباط 2018 على اعطاء مجلس الانماء والاعمار سلفة بقيمة 18 مليون دولار لتنفيذ اشغال ملحة وتحديث وتأهيل بعض الانظمة في مطار رفيق الشهيد رفيق الحريري من ضمن الاشغال واعمال التأهيل المقترحة من وزارة الاشغال والنقل.