IMLebanon

حسن خليل: الانتصار يُحقق إذا استطعنا تشكيل حكومة

أشار وزير المال علي حسن خليل الى انه “لا يمكن ان نرفع شعار الاصلاح ومكافحة الفساد ومعالجة ثغرات قيام الدولة الحقيقية، ونحن كقوى سياسية عاجزون عن الوصول الى تشكيل حكومة جديدة”.

وقال حسن خليل من الغازية: “انها من الامور المؤلمة ان نجهض نتائج الانتخابات النيابية، من خلال الدخول الى مستوى غير مسبوق من الخطاب الذي يرافق عملية التشكيل، وهذا الامر لا يمكن ان يستمر طويلا، وحله يفرض من الجميع ليس تقديم تنازلات بل قراءة واقعية ومسؤولة لاهمية الخروج من الازمة، والتشكيل ليس على قاعدة من يحقق انتصارا في وجه الاخر”.

وتابع ان “الانتصار يحقق اذا ما انتصرنا للوطن واذا ما استطعنا تشكيل حكومة، واذا ما بدانا فعليا في عملية الاصلاح ومكافحة الفساد لان المواطن الذي يرى التناتش على الحقائب والحصص والاعداد، من دون حساب للمصلحة الوطنية سيفقد الثقة بالتاكيد بكل شعارات مكافحة الفساد والاصلاح على مستوى الدولة”.

وأضاف “ان التحدي الاقتصادي هو تحدي جدي، فكل القطاعات الاقتصادية في البلد تعاني وان تشكيل الحكومة لا يمكنه حل كل الملفات، ولكن بتاكيد وجود حكومة تستطيع ان تضع الملفات على طاولة البحث، وان تصل الى ما يمكن ان يشكل ايجابات حقيقية لكل مسالة بمسالة”.