IMLebanon

“اليازا”: دم اللبنانيين بات محللاً على الطرقات!

في ظل الوضع المزري للسير في لبنان مع ارتفاع عدد الضحايا، وصف نائب رئيس “اليازا انترناشونال” جو الدكاش الوضع بـ”غير المقبول”. واعتبر أن ما تقوم به “اليازا” على مستوى الاعلام والتوعية والنداءات التي تطلقها باستمرار أقوى سلاح يجب ان يحرك المعنيين والمسؤولين للقيام بخطوات المعالجة، خصوصاً أن المجتمع المدني ليس لديه لا سلطة تشريعية ولا تنفيذية.

وقال لـIMLebanon: “هناك اجرام بحق الشعب اللبناني الذي يجب ان يثور على مسؤوليه الذين لا يحترمون حياته ولا يعيرونها اهمية. فقد بات دم اللبنانيين محللا على الطرقات ولا من يسأل”.

وإذ رأى أن الوزارات المعنية هي المسؤولة، أي وزارة الاشغال والداخلية، دعا الدكاش المعنيين وخصوصا رئيس الحكومة إلى تفعيل المجلس الأعلى للسلامة المرورية الذي أقر في قانون السير الجديد وتم افتتاحه، والدعوة الى اجتماع مفتوح واستثنائي لهذا المجلس لوضع حد لسفك الدماء على الطرقات، إذ أنه لا يمر يوم إلا ويقع قتلى وجرحى نتيجة حوادث السير، والأمور تصاعدية بشكل ملحوظ كل شهر.

كما دعا الى اتخاذ تدابير استثنائية من قبل الحكومة ومن قبل الأجهزة الأمنية لمعالجة الانحطاط في التعاطي مع ملف حوادث السير في لبنان، مضيفا: “طفح الكيل”.