IMLebanon

عون للقائلين إن “العهد فشل”: “حرام على عقولكم”

اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون أن “الإعلام في لبنان يركز على الأشياء التي لا تعجبه ولكن ثمة أشخاصًا يركزون على الإيجابيات والإنجازات”، مشيرًا إلى أن “ثمة أشخاصًا يريدون أن نحل مشاكل متراكمة من 28 سنة بسنة واحدة فقط”.

ولفت عون، في كلمة من ستراسبورغ أمام الجالية اللبنانية، إلى أن “المجلس النيابي الحالي هو التمثيل الصحيح في السياسة اللبنانية ولكن ثمة أناسًا يريدون المعارضة وينسون ما تحقق ويطالبون بما لم يتحقق بعد”، مشيرًا إلى أن “اليوم نجد حركة مضادة لأن البعض لا يحب الإصلاح الذي حصل والذي حدث في الإدارة اللبنانية غير مقبول ولكن مستقبل لبنان هو الجيد وهو ما نصنعه وهو أملنا ومستقبلنا”.

وأكد عون “أننا وصلنا إلى السلطة ليس لأجل المراكز والألقاب بل للعمل ووصولنا بداية العمل وليست نهاية المطاف ومن يعيش معنا يرى ويقدّر”، معتبرًا “أننا حققنا كثيرًا للبنان”.

وتحدث عون عما حققه العهد، مشيرًا إلى أن “على الصعيد الاقتصادي استخرجنا النفط الذي أصبح حلالًا في 2017 بعد أن كان محرمًا في الـ2013، حققنا قانون انتخاب جديدًا أنتج مجلسًا نيابيًا جديدًا يمثل الشعب اللبناني”. وأضاف: “والسلك الديبلوماسي أصبح متكاملًا، أما القضاء فأصبح عادلًا ومنصفًا بين المواطنين”.

وشدد عون على أن “الأمن كان أهم شيء بالنسبة لنا لأن الإرهابيين كانوا مسيطرين على السلسلة الشرقية ويمارسون أعمالًا تفجيرية في لبنان، وقد غيرنا في القيادة وحققنا عملية “فجر الجرود” في آب 2017″، مؤكدًا “أننا ننعم اليوم بأمن في لبنان قد لا يكون موجودًا في ستراسبورغ، ولم نعد نخشى على أمن اللبنانيين وأمن زوارنا ولو وجد خلل في الأمن لما زار الكثيرون لبنان”.

وأشار عون إلى “أننا نعمل على هذا النمط وليس على أساس “القيل والقال” وما نسمعه مجرد “فوفاش” إذ ليس ثمة عرض حقيقي للمشاكل إنما مجرد تشويش”، مشددًا على “أننا اليوم رابحين ومن يقول لكم إن العهد فشل فنقول لكم حرام على عقلهم”.

وطلب عون من الجالية اللبنانية أن تكون معنوياتهم مرتفعة، مشيرًا إلى أن “الفضائح التي يتكلم عنها البعض غير موجودة ومَن يتكلم في الصحافة عن الفساد ندعوه لتقديم أدلته أمام القضاء بدل الهروب”، آملًا أن “نراكم جميعًا في لبنان الجديد في الصيف المقبل”.