IMLebanon

افرام: من حقنا ان نعرف سبب التقنين القاسي في كسروان!

لفت النائب نعمت افرام الى “أننا وُعدنا أن نُزوّد في كسروان بالكهرباء لمدة 3 أشهر، وفوجئنا بتقنين قاسٍ في الفترة الأخيرة، وهذا ما لم نفهمه حتى الان ونستحقّ أن نعرف لماذا”.

وقال افرام خلال زيارته لمعمل الزوق الحراري لتوليد الطاقة: إن “المشكلة الأساسية التي ظهرت أن هناك نقصاً في تزويد الباخرة المنتجة للطاقة بكمية الفيول اللازمة، وعلينا حلّ هذه المشكلة إذ إن كلفة الإنتاج ونوعيته هي أقل وأفضل على الباخرة”، مضيفاً “انتقلنا الان بسبب الأزمة المالية إلى تقنين إقتصادي للفيول موازٍ للتقنين التقني وهذا شديد الخطورة”.

وتابع “أؤكد على أنه رغم الأزمة المالية والإقتصادية في لبنان، حرام أن لا تنتج هذه الباخرة الطاقة اللازمة لأنها أقل كلفة، وهنا أناشد بفتح الإعتمادات المالية اللازمة لتأمين الفيول”.

وأضاف افرام “تلقينا شكاوى كثيرة بنقص التغذية في كثير من المناطق، وهشاشة البنية التحتية التي تتلقى الكهرباء في كسروان، نحتاج اتخاذ قرارات سريعة للتوظيف في البنى التحتية وفي أساسها الكهرباء”.

وقال: “كلنا مدعوون للإتفاق على القرارات الأساسية، فلا يمكن لأحد أخذ قرار بمفرده أو احتكار أي آلية عمل منتجة، المشكلة تكمن في آلية اتخاذ القرار وفي المرجعيات المشتّتة التي تؤخر التنفيذ مثلاً: معامل الكهرباء وتوسعة الأوتوستراد”…

ودعا افرام الجميع “للتعالي عن المصالح السياسية الخاصة والعودة إلى إجماع من أجل مصلحة الناس، وقال: “صرختنا الأساسية هي دعوة لتشكيل حكومة سريعاً لنتمكن من اتخاذ القرارات ضمن إجماع على مصلحة الناس.”