IMLebanon

الحاج من معراب: لحصول “القوّات” على 4 حقائب وزارية

التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، رئيس “حركة مستقلون” رازي الحاج، الذي وضع اللقاء في إطار دعوة د. جعجع لحضور الإحتفال السنوي لمؤسسة د. وديع الحاج في 15 أيلول الجاري.

وأثنى الحاج على خطاب جعجع خلال قداس شهداء المقاومة اللبنانيّة، معتبراً أنه “رسم خارطة طريق لدولة عصريّة لبنانيّة”وأهم ما جاء فيه هو ثلاثة عناوين سياسيّة أساسيّة وهي: دعم العهد، التمسك بالمصالحة المسيحيّة وعدم العودة إلى الماضي الأليم مع “التيار الوطني الحر” بالإضافة إلى مسألة تأليف الحكومة.

ورأى الحاج وجوب الركون إلى العدالة في تأليف الحكومة قبل المعيار والتي تقتضي أن تحصل “القوّات اللبنانيّة” على مقدار تمثيلي يوازي حجمها وفعاليّتها في الحكم عبر الأداء الذي قدّمته خلال السنوات الماضية أثناء ممارستها الحكم، معلناً دعمه موقف “القوّات” التي تصر على حصولها على 4 حقائب وزاريّة وازنة.

وقال: “تطرقنا إلى موضوع توزيع الحقاب، بحيث أن المنطق يقول إنه عندما يكون لدينا في الحصة المسيحيّة ثلاث وزارات أساسيّة، نائب رئيس حكومة، وزيرين سيادين وثلاث وزارات دولة فمن العدالة أن من يحظ بوزارة سياديّة عليه ان ياخذ بالمقابل معها وزارة دولة إلا أنه من يمنع عليه أن يحصل على نائب رئيس أو وزارة سياديّة، وبالتالي لا يمكننا ان نطلب منه أن يأخذ وزارة دولة من ضمن حصّته لأنه بذلك نعطيه تمثيلاً مجتزأ ونقوم بشل عمله الحكومي”.

وختم: “لقد كانت مناسبة تطرقنا في خلالها للموضوع الإنمائي بحيث تداولنا في العديد من المشاريع الإنمائية التي سنعمد إلى الإعلان عنها في حينه”.