IMLebanon

جرحى حوثيون يعترفون بتدريبهم على أيدي خبراء في “حزب الله”

ذكرت مصادر طبية في صنعاء لصحيفة «الشرق الأوسط» أن عدداً من جرحى الميليشيات الحوثية الذين سقطوا في معارك الساحل الغربي، جنوب محافظة الحديدة، أكدوا للطواقم الطبية في مستشفيات صنعاء أنهم تلقوا تدريباتهم على يد خبراء من «حزب الله» اللبناني.

وقالت المصادر إن 3 جرحى من عناصر الميليشيات، الذين نقلوا قبل أسبوع إلى المستشفى العسكري في صنعاء، أكدوا في حديثهم مع الطواقم الطبية – وهم يرون لهم حكاية التحاقهم بصفوف الجماعة – أنهم تلقوا تدريباتهم على يد خبراء أجانب، يرجح أنهم من عناصر «حزب الله» اللبناني.

واعترف أحد الجرحى – بحسب المصادر – بأنه كان يصدق في البداية نفي الجماعة وجود أي خبراء عسكريين أو مدربين، حتى تفاجأ بوجود أحدهم في أثناء نقله إلى أحد المعسكرات التي أنشأتها الجماعة شرق مدينة الحديدة لتدريب المجندين الجدد، مؤكداً أن قيادات الجماعة كانوا يطلقون عليه «أبو الكاظم».

وتتعاضد رواية الجرحى الحوثيين مع تأكيدات سابقة للحكومة الشرعية بوجود عشرات الخبراء من «حزب الله» اللبناني و«الحرس الثوري» الإيراني، الذين يتولون عمليات تدريب عناصر الجماعة، ومساعدتها في اكتساب خبرة إطلاق الصواريخ وتعديلها وصناعة الألغام.