IMLebanon

الراعي: لتشكيل حكومة طوارئ

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى “تشكيل حكومة طوارئ حيادية تجمع الشمل”، معتبرا انه “عبثا نقول حكومة وحدة وطنية ونحن متنازعون، وطالما لا يوجد مصالحة في القلوب ومحبة وثقة بل خوف كل واحد من الآخر، فليس من حكومة وحدة وطنية”.

وكان البطريرك الماروني قد وصل الى بلدة الباروك قبل الظهر، يرافقه راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار والمطران طانيوس الخوري، في مستهل جولة له في منطقة الشوف تستمر ليومين.

وأشار الراعي إلى أن “الجميع يعلم ان العالمين العربي والغربي يتطلعان الى لبنان ويحبهما لانه وطن عجيب غريب بشعبه المنفتح والمحب والمضياف والطموح الذي لا يقف امام ضعف، بل ينطلق الى السمو، يعرفونه من خلال اللبنانيين في كل مكان، هم شعب خلوق يذهب الى العلى، في كل اماكن الارض يتاح لنا زيارة جالياتنا اللبنانية، في كل المناطق الارضية، ونسمع نفس الحديث من السلطات المدنية ان اللبنانيين شعب خلوق جبار محب وصاحب ولاء”.

وأردف: “أتجرأ القول هنا، لماذا لا نفكر بحكومة طوارئ مثلا خارج الجميع، تبني الوحدة الداخلية والمصالحة، ونحن في ارض المصالحة، كنا نبغي ان تكون مصالحة الجبل على يد غبطة ابينا البطريرك نصرالله صفير ووليد بك جنبلاط، ونحن نبني عليها، ان تكون مصالحة نموذجية لكل لبنان.”