IMLebanon

الخطيب رداً على حمادة: كنتم تستقوون علينا بسلطة الوصاية

ردّ وزير البيئة طارق الخطيب على ما جاء في تصريح وزير التربية مروان حمادة، قائلاً: “ليس لدينا أدنى شك بفصاحة وبلاغة معالي الوزير عندما يتكلم عن المثاليات كي لا نقول عن العفة، إنما وقع معالي الوزير في الفخ عندما تكلم عن عهود بائدة حيث كان ينظم لها العديد من خطب المديح والثناء على منابرها والتي مازالت مسجّلة ومدوّنة”.

وقال الخطيب عبر الـotv: “تكلم معاليه عن سجون ومخافر ولو لم يتكلم عنها لكان الشعب اللبناني نسي مآثرهم في هذا المجال. تكلّم عن الكسارات والمقالع فليته لم يفتح هذا الباب وهم السبّاقون في رعاية المرامل والكسارات وهم السبّاقون في الاعتداء على البيئة، واهالي الاقليم شاهدون على ذلك. كنا نتمنى على معاليه ألا يثير مثل هذه الامور التي تدينهم أكثر مما تديننا لأنه لم تكن لدينا ارتكابات في هذا المجال “.

واضاف “ليس صحيحاً ما بدأ به معالي الوزير كلامه لجهة قوله “ما أشبه اليوم بالبارحة”. فاليوم لا يشبه البارحة بشيء. البارحة كنتم تتسلّطون وتستقوون علينا بسلطة الوصاية، اما اليوم فلم يعد بإمكانكم أبداً ممارسة ما درجتم عليه. البارحة كنتم تستغلون دلعكم السياسي لتنالوا قانون الانتخاب الذي يحاول تهميشنا وإلغاءنا ويثبّت لكم أحاديتكم، أما اليوم فقد أثبت قانون الانتخاب حضورنا السياسي وأننا أكبر كتلة سياسية تمتد على كل الاراضي اللبنانية بما فيها منطقة الجبل”.

وبالتطرّق الى الانجازات الوزارية، قال الخطيب: “إن التباهي بالانجازات التربوية هو تباهي بالفشل، وخصوصاً بعد موقفه في الجلسة التشريعية المخصصة لاقرار سلسلة الرتب والرواتب الذي ورّط المدارس الخاصة والاهل والمعلمين في مشاكل وأزمات لم تجد لها حلاً بعد “.