IMLebanon

بالصور: تخرّج ثلات دفعات من أكاديمية ALAC

نظمت مؤسسة أكاديمية ALAC، أكاديمية الريادة وعلوم التواصل التطبيقية، التابعة لمؤسسة مي شدياق، معهد الإعلام حفل تخرج لثلات دفعات من اختصاص التقديم التلفزيوني بحضور الطلاب وذويهم، بالإضافة إلى الأساتذة دوللي غانم، يزبك وهبي، روني ألفا، فيليب أبو زيد، يومنا نوفل، أنطوان كسبيان، وبسّام برّاك.

وقالت رئيسة الأكاديمية الدكتورة مي شدياق: “لا شيء يوازي فرحة النجاح. فرحة الانجاز. واليوم الفرحة فرحتين: فرحتي بكم/ وفرحتي بأن ALAC تخرّج اولى دُفُعاتها اليوم”، مضيفة: “ALAC هي المقصد لكل شخص يريد أن يكتسب مهارات لم يكتسبها في الجامعة. برامج ALAC وُضِعَت من قِبل أكاديميين وخبراء متخصصين لتكون جسر عبور بين العلوم النظرية التي تدرس بالجامعات وبين المتطلبات المهنية لسوق العمل.”

وتابعت: “أمنّا في الأكاديمية كلّ التجهيزات والتقنيات الضرورية لنِجمع بين النظري والتطبيقي-العملية على يد عدد من أبرز الأساتذة المتخصصين الاكفّاء.”

وتلقى الطلاب في الأكاديمية جميع مكونات العمل في بيئة الاستوديو. تعلموا إعداد البرامج الإخبارية والبرامج التلفزيونية / إتقان فن المقابلة / كيفية الظهور بمظهر مناسب والتحدث بإيجاز أمام الكاميرا. كذلك تعلم الطلاب كيفية العمل ضمن فريق. كما نفذوا مشاريع تحاكي تجارب الحياة اليومية.

وتفتح أكاديمية ALAC قريباً أبوابها أمام أعداد جديدة من الطلاب من خلال برنامج فن التواصل والخطابة، الذي يعمل على تدريب الطلاب والمهنيين على مهارات التواصل/ التحدث امام الجمهور/ تقنيات الصوت/ فن الالقاء/خوض الحوارات والنقاشات في اختصاصاتهم المتنوعة.

وأثبتت ALAC في فترة قصيرة من الزمن أنها قادرة على تحقيق أسمى أهدافها ألا وهو تمكين الفئات الشابة من مواجهة تحديات سوق العمل.