IMLebanon

نتنياهو يتوعّد نصرالله بـ”ضربة ساحقة”!

رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله “سيفكر ليس مرتين بل عشرين مرة لأنه لو اعتدى علينا سيتلقى ضربة ساحقة لا يستطيع تصورها حتى”، وذلك ردًا على تصريحات نصرالله الذي توعد فيها إسرائيل بضربة غير مسبوقة في حال فرضت حربًا على لبنان.

وأشار نتنياهو، في تصريح نشره على حسابه في “تويتر”، إلى “التصريحات النارية التي أتت من جهة حزب الله”، معتبرًا أنها “أتت من شخص قال بعد 2006 إنه لو كان يعلم ماذا سيكون الرد الإسرائيلي على خطف جنودنا الثلاثة لكان يفكر مرتين إذا من الجدير القيام بذلك”.

وعن العلاقة مع روسيا، لفت نتنياهو إلى أنه تحدث مع الرئيس فلاديمير بوتين عشية يوم الغفران “وعبّرت باسمي وباسم مواطني دولة إسرائيل جميعًا عن حزننا لمصرع 15 من أفراد الطاقم الجوي الروسي الذين أسقطت طائرتهم من قبل نيران سورية.”

وأضاف: “قلت له إن المشكلة الأساسية هي المحاولات الإيرانية لاستخدام الأراضي السورية كقاعدة لشن هجمات على إسرائيل ولتزويد أعدائنا مثل “حزب الله” بالسلاح”.

وتابع: “قلت له إننا نحتفظ بحق الدفاع عن النفس وإنه مع ذلك هنالك أهمية كبيرة جدًا للحفاظ على التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا ولذلك قررت إرسال قائد سلاح الجو، اللواء عميكام نوركين، إلى موسكو لتحقيق هدف مزدوج. الأول هو مواصلة الدفاع عن مواطنينا والآخر هو صون التعاون بين البلدين”.