IMLebanon

خاص IMLebanon: الرياضي في مأزق قبل بطولة اندية آسيا “التاريخية”..ولكن!

خاص IMLebanon-

بعد عودة منتخب لبنان من إستحقاق المهم في تصفيات كأس العالم بكرة السلة، تتجه الانظار الى النادي الرياضي بيروت الذي سيُمثّل السلّة اللبنانية في بطولة اندية آسيا بين 27 أيلول و2 تشرين الاول في تايلندا.

تُعد النسخة الحالية من البطولة الآسيوية تاريخية كونها ستمنح أصحاب المراكز الاوائل جوائز مالية للمرة الاولى على الإطلاق، كما انها تؤهل الى مسابقة دولية سينظمها الإتحاد الدولي للعبة بمشاركة ثلاثة فرق.

ودفعت هذه التغييرات الى عودة الاندية الكورية واليابانية للمشاركة بعد طول غياب، مما سيجعل من البطولة اكثر تنافسية مقارنة بالنسخات الماضية التي كانت تقتصر عدد الفرق القوية على 3 او 4 بالحد الاقصى.

يدخل الرياضي اللبناني الى النسخة الحالية وهو حامل اللقب بعد فوزه بالنسخة الماضية على حساب نادي غوانغجو الصيني، غير انّ ظروفه هذا الموسم تُعطي الإنطباع انّ إمكانية إحتفاظه باللقب وتساويه مع نادي الحكمة بعدد الالقاب (3) لن يكون سهلاً.

تبدأ معاناة وصيف بطل لبنان من كثرة الإصابات حيث سيغيب عنه وائل عرقجي الذي يستمر تعافيه من الإصابة ومن المتوقع عودته في منتصف تشرين الثاني، اما الضربة الكبرى فكانت إصابة جان عبدالنور خلال تحضيرات المنتخب الاخيرة، علماً انّ عبدالنور قد يلحق المشاركة ببعض مباريات الادوار النهائية من البطولة الآسيوية. الرياضي لن يستطيع إشراك ايضاً الثنائي هايك غيوقجيان وإسماعيل احمد بسبب قانون الإتحاد الدولي حول اللاعبين الذي نالوا الجنسية بعد 16 عاماً. يضاف الى ذلك أنّ الفريق الاصفر لن تكتمل صفوفه سوى قبل 3 ايام فقط من البطولة الآسيوية وذلك نظرا الى مشاركة امير سعود وباسل بوجي مع منتخب لبنان.

وتستمر الخشية لدى الرياضي مع إمكانية عدم مشاركة اللاعب النيجيري كريستوفر أوبيكبا في البطولة نظرا الى عدم وصول تأشيرة الدخول الخاصة به حتى اللحظة من تايلندا، ما قد يدفع الجهاز الفني بقيادة المدرب احمد فرّان الى إشراك إسماعيل احمد كلاعب أجنبي.

رغم ذلك، يطمح الرياضي الى تقديم عرض جيد وتسمح له تشكيلته بذلك، إذ ضمّ النجم الاميركي مارك لايونز الذي يُعول عليه الفريق كثيراً. كما استعار الفريق الثنائي رودريغ عقل ومروان زيادة لتعويض النقص في الفريق.