IMLebanon

فوز مجنون للرياضي في إنطلاقة بطولة آسيا

قاد نجم منتخب لبنان وفريق الرياضي بيروت وائل عرقجي، بطل لبنان إلى تحقيق انتصاره الأول ضمن بطولة الأندية الآسيوية التي تستضيفها مدينة بانكوك في تايلاند، على حساب فريق هيونداي موبيس الكوري الجنوبي بفارق سلة وبنتيجة 92 – 90 بعد تمديد الوقت اثر تعادلهما 80 – 80 في الوقت الأصلي (الاشواط 11 – 13، 36 – 39، 55 – 59، 80 – 80، 92 – 90) ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وبدأ المدير الفني للنادي الرياضي بيروت المدرب أحمد فران المباراة بتشكيلة ضمت الخماسي جان عبد النور، وائل عرقجي، باسل بوجي، الأميركي ويلي وارن، والنيجيري ايكيني ايبيكوي.

فنيا جاء الربع الأول متقاربا بين الفريقين مع افضلية نسبية للفريق الكوري الذي استفاد من تواضع اداء لاعب ارتكاز النادي الرياضي ايبيكوي، مما دفع المدرب فران بالإعتماد لوقت طويل على الثنائي المحلي بوجي وجيرارد حديديان في منطقة الإرتكاز.

وفي الربع الثاني نجح الفريق الكوري من توسيع الفارق إلى 8 نقاط مرتين مع استمرار غياب ايبيكوي، قبل ان يتمكن الثنائي ويلي وارن ووائل عرقجي من تقليصه، قبل أن يأخذ القائد جان عبد النور وأمير سعود العائد من الإصابة المهمة في المرة الثانية، لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم هيونداي موبيس الكوري الجنوبي بفارق 3 نقاط وبنتيجة 39 -36.

وبقيت الأمور متقاربة في بداية الربع الثالث، قبل ان ينجح وائل عرقجي من اعطاء الرياضي التقدم 45- 43 عبر ثلاثية في منتصف الربع، الا أن التقدم لم يدم سوى ثوان قبل ان يعادل الفريق الكوري سريعا لتبقى الأمور على حالها في الدقائق الخمس الأخيرة.

ومع بداية الربع الأخير تحسن اداء بطل لبنان فنجح في قلب تاخره الذي وصل لـ 5 نقاط إلى تقدم بفارق نقطتين بعد مرور 4 دقائق، الا ان الفريق الكوري عاد ليسيطر تحت السلة ويتقدم بفارق بسيط، قبل ان تتعادل الأرقام 73 – 73 قبل دقيقتين ثم ينجح الكوريين من التقدم قبل النهائية بثوان، ليطلب عندها المدرب فران وقتا مستقطعا يعود بعدها العرقجي ليسجل سلة عادلت الأرقام 80 – 80 ليذهب الفريقين إلى وقت اضافي.
وفي الوقت الإضافي، تمكن الرياضي عبر نجمه عرقجي من التقدم بنتيجة 84 – 80، ليعود بعدها الفريق الكوري من تسجيل 9 نقاط متتالية والتقدم 89 -80، قبل أن يتدخل مجددا المدير الفني فران في وقت مستقطع، بعدها يعود القائد عبد النور ليضرب بثلاثية، ثم ياخذ بعدها وائل عرقجي الأمور على عاتقه ويقود بطل لبنان لإنتصار اول على حساب بطل كوريا بنتيجة 92 – 90.

وكان افضل مسجل للفائز وائل عرقجي أبرصيد 38 نقطة و4 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، وأضاف الأميركي ويلي واران 16 نقطة و6 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، وايكيني ايبيكوي 15 نقطة و4 ريباوند، وجان عبد النور 10 نقاط و14 ريباوند.