IMLebanon

الشامسي كرّم مدير كأس العرب للأندية الابطال

كرّم سفير دولة الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير بطولة كأس العرب للأندية الابطال طلال بن حسن آل الشيخ، مثنيا على المبادرة الكريمة بتسمية البطولة الحالية “بطولة كأس زايد للأندية الأبطال”، وذلك خلال مأدبة غداء أقامها بعد الظهر على شرفه والوفد المرافق.

وقال الشامسي: “إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كان رجل العرب والعروبة الذي مهد للسلام وناضل من أجل القضايا المحقة. واليوم نكمل مسيرته بفضل قيادتنا الحكيمة التي حملت الراية نفسها لتصبح الامارات قبلة أنظار العالم وفي مصاف الدول المتقدمة بعدما كرست شعار العيش المشترك والاخوة واحترام الاديان والمعتقدات واقعا”.

وتابع: “لقد اهتم الشيخ زايد بكل المجالات، ولعل اهتمامه الكبير بالرياضة جاء بعدما أدرك بفكره النافذ ورؤيته المستقبلية أهمية دور الشباب في عالم الرياضة، وتلك العلاقة المتينة، وذلك من أجل تنمية الإنسان وقدرته على الاستمرار والنجاح والنهوض والتطور من أجل بلاده، واليوم ونحن في “عام زايد” نقدر تلك المبادرة الكريمة بأن تحمل البطولة الحالية مسمى “بطولة كأس زايد لأندية الأبطال” باعتبارها بادرة مشكورة تؤكد ما تركه الشيخ زايد من بصمة خالدة، خصوصا أنه كان سباقا في تبني العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية لاسيما في الشأن الرياضي والشبابي”.

ولفت إلى أنه “من النماذج التي تركت بصمة في الرياضة الإماراتية، ونجحت في تحقيق إنجازات عالمية، الحكم المونديالي علي بو جسيم أول حكم إماراتي دولي، صاحب القصة الشهيرة مع القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، الذي قال له قبل سفره للمشاركة في إدارة نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأميركية: هذا بلد تعب فيه أهاليكم وآباؤكم حتى تكونوا في الصدارة، لذلك أطلب منكم أن تقوموا بتنمية قدراتكم وتربيتكم لأبنائكم، واليوم أتى وقتكم، لكي تأخذوا دوركم، وننتظر منكم التشريف المطلوب”.

وشدد على أن هذه “التسمية تأتي تتويجا لجهود  الشيخ زايد الطيبة، في الأعمال الإنسانية ورعايته المتواصلة للأنشطة الرياضية التي أقيمت منذ بداية تأسيس الدولة لتكون حجر الأساس لنهضة رياضية في المستقبل مع العديد من الإنجازات والبطولات”.

وفي الختام، قدم سفير الامارات درعا تكريمية الى مدير البطولة العربية طلال بن حسن آل الشيخ عربون وفاء وتقدير.