IMLebanon

ليلة سقوط ريال مدريد وبرشلونة معا!

فجر ليغانيس صاحب المركز الأخير مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيق فوز تاريخي على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب 2-1 وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم الأربعاء على الملعب البلدي “دي بوتاركي” في مدريد في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقلب ليغانيس الطاولة على برشلونة وحول تخلفه بهدف للبرازيلي فيليبي كوتينيو (12) الى فوز بهدفين في 68 ثانية للمغربي نبيل الزهر (52) وأوسكار رودريغيز (53).

وعلى ملعب”رامون سانشيث بيثخوان”، لم تكن حال ريال مدريد أفضل من برشلونة الخاسر امام ليغانيس، ومني بدوره بخسارته الاولى هذا الموسم وكانت مذلة امام إشبيلية بثلاثية نظيفة والذي حسم نتيجتها في الشوط الاول.

وهي المرة الاولى التي تتلقى فيها شباك ريال مدريد 3 اهداف في الشوط الاول في الليغا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2003 وكانت أمام اشبيلية بالذات على الملعب ذاته وانتهت وقتها المباراة بفوزه برباعية نظيفة.

وجاءت خسارة النادي الملكي في توقيت غير مناسب لأن قمة نارية تنتظره السبت أمام جاره أتلتيكو مدريد. وبدا واضحا تأثره بغياب صانع ألعابه إيسكو الذي خضع لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية والتي ستبعده عن الملاعب لنحو شهر.

كما دفع ريال مدريد غاليا ثمن الأخطاء الدفاعية التي كلفته 3 أهداف وكانت الغلة مرشحة لتكون أكبر بالنظر الى الفرص التي أهدرها مهاجمو اشبيلية وتألق الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا في التصدي لكرات أخرى.

رغم خسارتهما، بقي برشلونة وريال مدريد متساويَين في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة امام اتلتيكو مدريد الثالث بـ 11 نقطة، فيما يملك ديبورتيفو ألافيس فرصة التساوي مع المتصدرَين بحال فوزه في هذه المرحلة كونه يملك 10 نقاط.