IMLebanon

اليمن يطالب لبنان بوقف بث الماكينة الاعلامية الحوثية في الضاحية

انتقد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني حزب الله، الذي حول معقله في بيروت إلى منصة لأبواق ميليشيات الحوثي، مطالباً الحكومة اللبنانية الالتزام بسياسة النأي بالنفس.

وقال الإرياني “إن حزب الله، وهو جزء من الحكومة اللبنانية، لم يكتف بتقديم الدعم اللوجستي من خبرات ومقاتلين للميليشيات الحوثية الإيرانية بل قام بتحويل الضاحية الجنوبية إلى منصة لإدارة الماكينة الإعلامية للانقلاب في اليمن ومهاجمة وتشويه تحالف دعم الشرعية”.

وأضاف مناشداً الحكومة في لبنان، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي على “تويتر”: “أوجه الدعوة للحكومة اللبنانية ومعالي وزير الإعلام اللبناني إلى الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي أعلنتها تجاه الصراعات في المنطقة، والتدخل لوقف الأنشطة التخريبية والتحريضية للميليشيات الحوثية الإيرانية الانقلابية في لبنان بغطاء سياسي وأمني ودعم مالي من حزب الله”.

وأوضح: “أطالب الحكومة اللبنانية بوقف بث قناة المسيرة الفضائية والساحات والمواقع الإلكترونية، والعشرات من العناصر التابعة لميليشيات الحوثي الناشطين في لبنان. هذه الأنشطة غير القانونية تساهم في إطالة أمد الحرب، وتضر بأمن واستقرار اليمن، وبالعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين”.