IMLebanon

سحب قرعة بطولة الاندية العربية ..والمنافسات تنطلق الثلاثاء

عقد الاتحاد العربي لكرة السلة ونادي بيروت منظم بطولة الاندية العربية ال31 تكريما للراحل هنري شلهوب، مؤتمرا صحافيا في فندق “لانكستر” في الحازمية، مساء اليوم الأحد، للإعلان عن اسماء الفرق العشرة المشاركة في البطولة التي تنطلق منافساتها بعد غد الثلاثاء، على ملعب مجمع الشياح الرياضي، ولاجراء عملية سحب القرعة.

وتواجد من الاتحاد العربي نائبا الرئيس عبد الرحمن المسعد ومجدي ابو فريخة، الامين العام عبد الله شلبي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، رئيس نادي بيروت نديم حكيم، مدير البطولة الزميل ابراهيم وهبي وعضو اللجنة الأولمبية جاسم قانصوه. كما حضر مدير العلاقات العامة في الاتحاد عوض سامي، عضو اللجنة الفنية حسن يوسف، مدير الاتحاد شريف زكي الذي ساهم بعملية القرعة ومسؤولو الاندية المشاركة وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

حكيم

بداية النشيد الوطني، فترحيب من الزميل فارس كرم، ثم كلمة حكيم الذي رحب بالضيوف العرب “في بلدهم الثاني لبنان”، مشيرا الى ان “الاجتماع السنوي كان في دورة الراحل هنري شلهوب، واليوم الاجتماع اكبر وأوسع لتنظيم بطولة الاندية العربية تكريما للراحل شلهوب الذي كان يعشق هذه اللعبة، واليوم يكمل المسيرة مع نجله جورج شلهوب”.

وتوجه حكيم بالشكر الى الاتحاد العربي برئاسة اللواء اسماعيل قرقاوي واعضاء المكتب التنفيذي، والى الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيسه اكرم الحلبي، والى رجال الاعلام “وكل من ساهم وسيساهم بنجاح البطولة”.

الحلبي

بعدها كانت كلمة الحلبي الذي رحب “بكل الاشقاء العرب في لبنان”، وهنأ حكيم “على هذه الاستضافة” التي وصفها ب”المغامرة، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة”، داعيا الى “الاهتمام دائما بالسلة العربية عبر استراتيجية مشتركة”، والى “الاهتمام بالفئات العمرية”، وتمنى التوفيق للجميع في البطولة.

المسعد

ثم تحدث المسعد، فنقل تحيات رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل القرقاوي، مبديا سروره “لتنظيم لبنان لهذه البطولة عبر نادي بيروت”، متمنيا “ان تكون بطولة ناجحة بكافة المقاييس”.

وشكر الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيسه ورئيس نادي بيروت وهنأه على “اصراره الكبير لجمع اكبر عدد من الفرق العربية”، متمنيا “ان تكون المنافسات الرياضية على اعلى مستوى”.

شلبي

من جهته شكر شلبي نادي بيروت والاتحاد اللبناني للعبة على الاستضافة، مشيدا “بما يقوم به مدير البطولة الزميل ابراهيم وهبي من عمل كبير لتأمين كل مستلزمات حضور الفرق واقامتهم وغيرها”، كما شكر الوسائل الاعلامية على حضورها ودعمها.

ابو فريخة

أما أبو فريخة فأشاد بالاستضافة في لبنان عبر نادي بيروت مبديا اعتزازه بصداقته برئيس النادي ومتمنيا التوفيق لجميع الفرق.

القرعة

ثم أجرى زكي عملية القرعة، والتي كانت موجهة لتجنب المواجهة بين فريقين من البلد نفسه، كما جرى ترقيم الفرق بالقرعة ايضا في كل مجموعة لتنظيم جدول المباريات. ضمت المجموعة الاولى: نادي بيروت، العربي القطري، النصر السعودي، اهلي سداب العماني والاتحاد السكندري المصري. وضمت المجموعة الثانية: هومنتمن بيروت حامل اللقب، شباب قلنديا الفلسطيني، سبورتنغ المصري، جمعية سلا المغربي والفتح السعودي.