IMLebanon

كنعان: تأمين الدواء أولوية

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان “تأمين الدواء أولوية، ولكن يجب على كل وزارة ترقب حاجاتها عند تقديم موازناتها وارقامها، واي طلب استثنائي يجب ان يتبع الاصول باعتماد اضافي مبرر”، مشيراً الى “اننا جديون بالذهاب حتى النهاية في القيام بدورنا وسنبدأ بأنفسنا وننتقل الى كل الوزارات لان الموازنات ليست حبرا على ورق”.

ولفت كنعان بعد اجتماع لجنة المال والموازنة، الى أن الكلام عن توظيف 5000 شخص في فترة الانتخابات في الادارات العامة غير دقيق، مشيرا الى أن التوظيفات الحاصلة لا يتخطى حجمها بحسب وزارة المال بالساعة والفاتورة الـ300  شخص فيما التوظيفات الاخرى مرتبطة بالاجهزة العسكرية.

وقال: إن “وقف التعاقد الذي اوصينا به في اللجنة وصادقت عليه الهيئة العامة لم يحترم، وطلبنا من التفتيش ومجلس الخدمة تزويدنا بتقرير مفصل عن التوظيف المقنع لنضعه بمتناول الرأي العام”.

وأضاف أن “الوضع النقدي مستقر ونعمل على جعله اكثر استقراراً من خلال ما نقوم به”، وأكد ان “لا مهلة زمنية بالنسبة لسيدر ولكن الاستمرار بلا حكومة وتطبيق فعلي للاصلاحات يضعنا امام اشكالية، ومن هنا اهمية تأليف الحكومة وتنفيذ الاصلاحات”. وشدد كنعان على “اننا سنتابع عملنا بشكل مستمر وجدي وسندعو الوزارات الى جلسات متلاحقة”.