IMLebanon

fleets.. تطبيق لتأمين نقل لطلاب الجامعات والمعاهد

أطلقت مصلحة الطلاب في حزب الكتائب اللبنانية تطبيق fleets المتوفر على أنظمة Android وIOS للهواتف الذكية، وهو خاص بتأمين النقل لطلاب الجامعات والمعاهد. وحضر حفل الاطلاق رئيس الحزب النائب سامي الجميل ورئيس المصلحة زخيا الاشقر ومدراء وعمداء الجامعات والمعاهد وممثلون عن جمعية “كن هادي” وجمعيات اهلية مهتمة وحشد من الطلاب والمسؤولين الحزبيين.

واوضح الجميل ان “الكتائب تؤمن بجدية العمل الذي تقوم به الجمعية وقد برهنت أنها تعمل بكل الاندفاع المطلوب”. وقدم التطبيق الى نفس الشاب هادي جبران الذي توفي بحادث سير وانشئت الجمعية على اسمه للعمل للتوعية على مخاطر السير.

وشدد على اهمية “تجاوب الناس مع المبادرة للتخفيف على شبابنا المأساة التي يعيشونها بسبب غياب وسائل النقل في لبنان”. مشيرا الى ان “وزارة الأشغال والنقل لا تهتم سوى بالأشغال دون المواصلات، وهو امر اكتشفته بناء على تجربة شخصية”.

من جهته، أشار الاشقر الى أن “هذا التطبيق سيساعد على الحد من عدد السيارات المستعملة في تنقل الطلاب ذهابا وايابا من جامعاتهم ومعاهدهم، فيتقاسمون تكلفة الرحلة ويخف ثقل المصروف عنهم”، موضحا أن “التطبيق يسمح لمستعمليه بالحصول على نقاط تخوله ربح جوائز”.

ويمكن تحميل التطبيق لنظامي التشغيل IOS و Android على الرابط التالي:
https://itunes.apple.com/us/app/fleets-universities-carpooling/id1437615189?ls=1&mt=8