IMLebanon

اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة يرد على الأب عازار

عقد اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور اجتماعاً لمتابعة مسار الاعتراضات على الزيادات غير المحقة في المدارس الخاصة، ومتابعة الملفات المحالة على المجالس التحكيمية التربوية.

واستغرب الاتحاد ما جاء على لسان الأب بطرس عازار أمين عام اتحاد المؤسسات التربوية، الذي ناشد رئيس مصلحة التعليم الخاص أن يضرب بيد من حديد بوجه القوانين الجائرة التي تسبب الفتنة بين الأهل والمعلّمين والمدارس، وتعليقاً على كلامه يسأل الاتحاد، “بأي صفة يكلّم الأب عازار موظفاً في الدولة اللبنانية لديه مسؤولية مراقبة موازنات المدارس الخاصة المخالفة؟ كيف يمكن لموظف في إدارة رسمية أن يقبل التكريم تلو الآخر من المؤسسات التربوية التي يفترض به مراقبة أعمالها وقمع مخالفاتها؟.”

وتابع الاتحاد “برسم القضاء اللبناني، كيف يسمح لأي شخص كان أن يحض موظف دولة أو أي شخص كان على مخالفة قوانين نافذة في الجمهورية اللبنانية؟”.

وناشد الاتحاد الإدارات المعنية وجوب القيام بواجباتها في الضرب بيد من حديد، بوجه كل من يخالف القوانين النافذة التطبيق، والضرب بيد من حديد عبر إلزام المدارس بالشفافية وعبر تطبيق القانون بشكل صحيح، وإجراء التدقيق بشكل شفاف لكافة حسابات المدارس المحالة إلى مصلحة التعليم الخاص والمجالس التحكيمية، والضرب بيد من حديد عبر إلزام المدارس المشكو منها إبراز ميزانياتها الحقيقية التي تشمل كل شيء بما في ذلك الأرباح الخارجية، والضرب بيد من حديد عبر إلزام المدارس عدم استخدام الأطفال وقوداً في معاركها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدارس المخالفة، التي يمكن أن تصل إلى سحب رخصة المدراء بالإضافة إلى الإحالة إلى القضاء.

وأسف “لاستمرار إدارات المدارس الخاصة في عدم احترام القوانين والدعوة إلى مخالفتها جهاراً”، ووضع هذا الإخبار برسم السلطات المعنية.