IMLebanon

دعوة من عون للسبسي لحضور القمة العربية  التنموية

سلم وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، المبعوث الخاص للرئيس  ميشال عون، رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي دعوة خطية موجهة إليه من الرئيس عون لحضور فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرّر تنظيمها في بيروت  يومي 19 و20 كانون الثاني 2019.

ورحب السبسي بهذه الدعوة وأعرب عن ثقته في “قدرة لبنان على توفير كلّ ممهدات النجاح لهذه القمة الهامة لخدمة المصلحة العربية المشتركة وتحقيق خطوات ملموسة على درب التكامل الاقتصادي العربي المنشود”، مؤكدا “وقوف تونس إلى جانب لبنان لإنجاح هذه القمة”.

كما نوّه بـ “عراقة العلاقات التونسية اللبنانية”، مؤكّدا “ضرورة الاستفادة المثلى من القواسم المشتركة العديدة التي تجمع البلدين والفرص المتاحة لتعزيز التعاون بينهما لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية”.

بدوره، أعرب حسن خليل عن “تطلعه إلى مشاركة رئيس الجمهورية في القمة الاقتصادية القادمة ببيروت”، مؤكّدا “أهميتها في الدفع بالعمل العربي المشترك وتهيئة الأرضية لبناء اقتصاد عربي متكامل وتحسين مستويات التنمية لخدمة مصالح شعوب المنطقة”، ومشيرا إلى “ضعف التجارة البينية العربية وضرورة تضافر الجهود العربية لتحسينها”.

كما تطرّق اللقاء إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.