IMLebanon

أحمد الحريري: مهلة الـ10 أيام لتأليف الحكومة برسم الجميع

أشار الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري إلى أن “الرئيس سعد الحريري مصر على تشكيل حكومة تضم كل الاطراف السياسية، لان المرحلة تستوجب أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم، واجب كل الاحزاب والاطراف ان تشبك الأيادي، لأن الويلات إذا حلت على البلد، ستحل على كل البلد، وكل الشعب، وليس على طرف بعينه”.

وقال: “بالأمس سمعنا الرئيس الحريري يقارب تأليف الحكومة وكل الملفات بمسؤولية وطنية، كي يقول “صار الوقت” كي يتواضع الجميع ويضحي ويتحمل مسؤوليته في إنقاذ لبنان والنهوض بواقعه الاقتصادي والاجتماعي والخدماتي”.

وشدد الحريري على أن “الـ 10 أيام التي حددها الرئيس الحريري لتأليف الحكومة برسم الجميع، البلد ما عاد يحتمل ترف “حقيبة بالزائد أو بالناقص”، وكلام الرئيس المكلف جرس إنذار للجميع، بأن وقت الجد قد حان، ولم يعد هناك هامش  للمناورة أو المغامرة، فلا يعقل أن تكون مشاريع “سيدر” تنتظر على باب تأليف الحكومة، من أجل إنماء المناطق والنهوض بالاقتصاد وتأمين فرص العمل للبنانيين، ونحن نقفل الباب، ونتلهى بخلافاتنا من أجل وزارة من هنا أو وزارة من هناك”.

وأكد أن “هناك فرصة ذهبية اليوم لتزخيم التسوية وتحصينها بالتوافق السياسي، وبالتالي وضع البلد على سكة النهوض الاقتصادي، والجميع أمام مسؤولية تلقف هذه الفرصة. وكما رأينا في كلام الرئيس الحريري الذي يعبر عن “تيار المستقبل” ونهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري،  حماية البلد أهم من أي شيء آخر، رغم أن الفريق الآخر تمادى وما زال يتمادى، ولكن السؤال: “هل المواجهة هي الحل؟ أم أن نتيجة المواجهة ستكون كارثية على البلد والاقتصاد والناس؟”.