IMLebanon

أبو الحسن: آن الأوان أن نخرج من الشيطنة السياسية ونتواضع

أكد النائب في كتلة “اللقاء الديمقراطي” هادي أبو الحسن أنهم “كحزب مع التهدئة ولكنهم سيقولون رأيهم بكل صراحة لمصلحة الوطن والمواطن”، داعياً “الأطراف للتواضع والتنازل من أجل الوطن”.

واعتبر أبو الحسن في حديث للـ”mtv”، أن “كلام باسيل الذي قاله في مؤتمره الأخير حول عملية توزيع الحصص فيه تناقضات”، معتبراً أنه “آن الأوان أن نخرج من الشيطنة السياسية”.

وفي ملف الكهرباء، قال أبو الحسن: “لن ندع سلفة الـ 640 مليار ليرة لتمويل عجز الكهرباء للعام 2018 تمرّ، ولدينا موقف حاسم منها ولن نساهم في عملية إغراق البلد، أما قضية ما حصل في وزارة التربية يجب أن تُعالج وفق الأصول”.

ولفت إلى أنه “إذا لم تُشكّل الحكومة قبل 4 تشرين الثاني ستصعب أكثر العمليّة وستوضع عقبات أكبر أمام الحريري “.

وقال أبو الحسن إن “جنبلاط لن يمسّ التهدئة القائمة حالياً وكلامه عمّا حصل في بحمدون محقّ وما يحصل على الأرض يعكس هشاشة الدولة”.

وعن عدم توزير أرسلان، قال إننا “نبدي مرونة ونستطيع أن نعطي ولا يُؤخذ منّا ونشارك بتسوية ولا تُفرض علينا تسوية قسرية “.

وتابع: “نحن مرنون وقدّمنا الكثير من أجل البلد ولدينا من المرونة السياسية ما يكفي كي نحفظ لجمهورنا حجمه التمثيلي ونتحلّى بمرونة كافية بشكل ألا يكون تصلّبنا هو المعرقل للحكومة”.

وأشار أبو الحسن إلى أن “مسار تشكيل الحكمة أصبح في الشوط الأخير ويمكن الوصول إلى نتيجة بمرونة من دون المسّ بالثوابت “، مؤكداً أنه “لا بدّ من قراءة الواقع المحيط بنا بكلّ دقة وموضوعية فنحن أمام أزمات كبرى على مستوى المنطقة والداخل اللبناني”.

وحذّر من أن “كلّ السلطة في لبنان تحتضر على كلّ المستويات وإذا استمرينا على هذا النحو فنحن ذاهبون إلى مكان خطير”.