IMLebanon

هذا ما تعهدت به ملكة جمال لبنان من بلدتها تنورين

أقامت بلدية تنورين احتفالا تكريميا لابنة البلدة، ملكة جمال لبنان مايا رعيدي، في صالة انطونيوس عباس رعيدي ـ وطى حوب، حيث اقيم لها استقبال شعبي حاشد حضره وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل، النائبان فادي سعد وشامل روكز، قائمقام البترون روجيه طوبيا، السفير ربيع رعيدي، رئيس بلدية تنورين بهاء حرب وفاعليات وعدد كبير من أبناء تنورين.

وقالت رعيدي: “أنا مسرورة اليوم لأنني بينكم، بين أهلي وفي بلدتي، أنا هنا لأقول لكم أنني بينكم اليوم كإبنة تنورين لا كملكة جمال لبنان ولأشكر لكم دعمكم وأؤكد لكم أن فرحتكم فرحتي”، مضيفة: “أنا لا استحق كل هذه العاطفة والمحبة، تنورين هي التي تستحق كل ذلك ووطى حوب هي أرض الحب وأنا أحبكم واستمد قوتي منكم”.

وأضافت رعيدي: “صحيح أنني اليوم ملكة جمال لبنان لكنني تعلمت من أهلي وفي مدرستي وجامعتي أن الملكة الحقيقية هي ملكة القيم والاخلاق. أعدكم أنني بدعم منكم سأحاول أن أكون ملكة الأخلاق كي لا اشوه إسمي وإسم عائلتي وبلدتي وسأحاول أن أكون ملكة المواقف”. وختمت: “ساعدوني لأرفع الصوت دفاعا عن كل فقير وكل مظلوم وكل مريض وبصورة خاصة دفاعا عن وطني لبنان، وطن الحرية والانفتاح والسلام”. يذكر ان النائب السابق بطرس حرب لم يتمكن المشاركة في الاحتفال لارتباطه اليوم بحفل زفاف عائلي.

وسبقت الاحتفال جولة للملكة في تنورين الفوقا ووطى حوب يرافقها رئيس البلدية والاعضاء وفاعليات تنورين، وكانت محطة في دير مار انطونيوس حيث كان في استقبالها رئيسه خوري وجمهور الدير، وأقيمت صلاة على نيتها في كنيسة الدير. ومن الدير تابعت الملكة جولتها وتوجهت إلى منزل أهلها حيث استقبلت بنثر الورود والارز على وقع الزغاريد والتصفيق والاسهم النارية تتقدمها فرقة الزفة وصولا الى دير مار ضوميط حيث أقيم الاحتفال.