IMLebanon

دعوى “القوات” ضد الـLBCI… الحكم في هذا التاريخ

أرجأت القاضي المنفرد الجزائي في بيروت فاطمة الجوني، الى يوم الجمعة في 12 الحالي جلسة المرافعة، التي كانت حددت الاثنين ولم تدم سوى دقائق قليلة، في الدعوى المقامة من حزب “القوات اللبنانية” ممثلا برئيسه الدكتور سمير جعجع ضد المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشيول ورئيس مجلس ادارتها بيار الضاهر وآخرين على خلفية النزاع حول ملكية المحطة وموجوداتها.

كما تقرر تحديد جلسة في 28 شباط 2019 لاصدار الحكم في ملكية المؤسسة.

وقال النائب جورج عدوان: “قمنا بانجاز كبير لانه بعد 11 عاما من التهرب والمماطلة استطعنا ان نحدد اخيرا نهار الحكم في 28 شباط”، لافتا الى ان سابقة خطيرة تحصل وتكمن في ظنين مغتصب محطة يستخدمها للترويج الإعلامي لسلسة أكاذيب وتزوير للوقائع.

وأضاف “من المعيب على بيار الضاهر أن يأخذ 25 ألف دولار من “القوات” لتسافر زوجته إلى الولايات المتحدة ويدّعي أنّه اشترى الـLBCI والتي هي ليست للبيع.”

وقال الضاهر قبيل حضوره الجلسة: “نحن في جو جديد وجعجع “علّق حاله” وهو يعرف تماما ان لدي وثائق من المرحلة السابقة وكنت أنتظر منه ان يعرض الوقائع”.

وكان وكلاء الإدعاء تقدموا بمذكرة من مئة صفحة في الجلسة التي كانت مخصصة للمرافعات، ما دفع بالقاضي الجوني الى إرجاء الجلسة الى الجمعة المقبل للتعليق على هذه المذكرة بناء على طلب استمهال من الوكيل القانوني للمؤسسة اللبنانية للإرسال ورئيس مجلس إدارتها المحامي نعوم فرح.

يشار الى أن المذكرة التي تقدم بها النائب المحامي جورج عدوان وآخرون بوكالتهم عن الدكتور جعجع وحزب “القوات” تتضمن التعليق على الاستجواب الذي حصل في الجلسة الأخيرة التي عقدت في حزيران الماضي.