IMLebanon

الحريري اطلع من وفد شركة “سيمنز” على رؤيتها لموضوع الكهرباء

التقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وفدا من شركة سيمنز الألمانية برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط  دايتمار سيارسدورفير وفي حضور مستشار الرئيس الحريري نديم المنلا، واطلع منه على تصوّر الشركة ورؤيتها لموضوع الكهرباء .

كما استقبل الحريري رئيس مجلس العموم الكندي جيوف ريغان في حضور السفيرة الكندية في لبنان إيمانويل مانورو وممثلين عن الأحزاب الرئيسية الثلاثة في كندا، الحزب الليبرالي والحزب المحافظ والحزب الديموقراطي، وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبعد الاجتماع تحدث ريغان فقال: “في كندا نعيّد عيد الشكر، وقد شكل هذا الأمر مناسبة للمجيء إلى لبنان، هذا البد الذي تربطنا به علاقات مميزة ساهم في ترسيخها أبناء الجالية اللبنانية في كندا”.

وأضاف: “إن الكنديين من أصل لبناني ساهموا في نهوض قطاعات مهمة في بلادنا في مجالات الاقتصاد والأعمال والتربية والعلوم والفنون، وقد أصبحت الثقافة اللبنانية جزءا من مجتمعنا، ففي منطقة هاليفاكس مثلا يعتبرون المطبخ اللبناني جزءا من المطبخ الكندي”.

كما التقى وفدا من جمعية بيروت ماراتون برئاسة السيدة مي الخليل التي قالت بعد اللقاء: “لقد اطلعنا الرئيس الحريري على نشاطات الجمعية لهذا العام التي تقام تحت عنوان “بيروت بيكبر قلبها فينا” ووجهنا إليه دعوة للمشاركة في ماراتون هذا العام  الذي سيجري في 11 تشرين الثاني المقبل وقد أبدى تجاوبا مع هذه الدعوة فكل لبنان يكبر قلبه بالرئيس الحريري”.

وقد أنجزت الجمعية كل التحضيرات اللازمة لاستضافة هذا  النشاط  الذي يخضع للمعايير الدولية من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

كما التقى الحريري مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس في حضور رئيس محكمة البقاع الشرعية الشيخ طالب جمعة والدكتور عمر حلبلب ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الدينية علي الجناني وجرى عرض للأوضاع في منطقة البقاع بشكل خاص.