IMLebanon

النجاري: أعربت للحريري عن دعم مصر لإنجاز التشكيل

التقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري السفير المصري في لبنان نزيه النجاري.

وأشار النجاري، بعد اللقاء، إلى أنني “بحثت مع الرئيس الحريري الأوضاع في لبنان ومسألة تشكيل الحكومة. ونقلت لرئيسي الجمهورية ومجلس النواب اهتمام القاهرة بتشكيل الحكومة، حفظا للبنان واستقراره، ونقلت أيضا للرئيس المكلف هذا الاهتمام، وأعربت عن دعم مصر له في سعيه لإنجاز مهمته بأسرع وقت ممكن، بما يحفظ استقرار البلاد ويسهم في حفظ استقرار المنطقة العربية ككل”.

كما التقى الحريري وفدا من مؤسسات الصم العاملة في لبنان، بحضور النائب رولا الطبش.

أوضحت نائبة مدير مؤسسات الرعاية الاجتماعية-دار الأيتام الإسلامية سلوى الزعتري، بعد اللقاء، أن “الوفد سلم الرئيس الحريري مشروع القاموس الإشاري للصم، الذي أعده المتخرج من مؤسسة البيان للإعاقة السمعية في مجمع نازك الحريري التابع لدار الأيتام شفيق قليلات والآنسة نسرين كامل من مؤسسة IRAP، تحت إشراف البروفسور أنطوان رومانوس”.

وأضافت: “كان اللقاء مناسبة لأن نطالبه بتكريس تاريخ 23 أيلول من كل سنة يوما للغة الإشارة، كما هو الحال في الدول الأخرى. كما طالبنا بمتابعة الأمر مع الجامعة اللبنانية لتسهيل دخول الصم إليها، لأنهم يواجهون صعوبة في هذا المجال، والإسراع في عملية إدخال المتخرجين الصم من المعاهد والجامعات في سوق العمل ومؤسسات الدولة، خاصة وأنهم يمتلكون كفاءات عالية. كذلك سلمنا الرئيس الحريري مجموعة من السِيَر الذاتية لبعض المتخرجين، بناء على طلبه، لإدخالهم في وظائف بالسراي الحكومي”.