IMLebanon

المعلوف: ترشح جعجع للرئاسة ليس ملكا له!

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سيزار المعلوف أنّ “ترشّح رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع لرئاسة الجمهورية ليس ملكًا له، بل هو مُلك “القوات اللبنانية” وشبابها، ونحن كتكتل سنكون إلى جانبه من خلال مجلس النواب”.

وأوضح، خلال مداخلة له ضمن برنامج “آخر كلام” عبر محطة “nbn”، أنه “لم يحصل أي إشكال بين عناصر الجيش اللبناني وبين مناصري “القوات اللبنانية” خلال إشكال الفرزل الذي وقع مع النائب ميشال ضاهر”.

ورفض “تكريم شهداء المقاومة المسيحية بهذه الطريقة”، معتبرًا أن “أي ضربة كف أو نقطة دم في الفرزل ستُخسّرنا جميعنا.”

وشدد على “إصرار “القوات” على إقامة النُصب في بلدة الفرزل وأنه يعمل مع النائب جورج عقيص وبمبادرة من محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة على تقريب وجهات النظر بين الطرفين”، معتبرا أنّ “الحل الأمثل هو بإقامة النصب ضمن العقار نفسه على أن يتم إبعاده عن منزل ضاهر حوالي 150 متر”.

كما توجه المعلوف إلى مقدّم البرنامج الإعلامي عباس ضاهر الذي قال في سياق الحلقة “كرمال حجر مستعدين تعملوا مشاكل إلى هذه الحدود!” بالقول:

“نحن نعلم يا عباس أنّك ابن بيئة المقاومة الإسلامية ونُقدّر احترامك للشهداء ومعرفتك التامة برمزية النُصب التذكارية المخصصة للشهداء وهي ليست حجر بل تاج نضعه على رؤوسنا. ولكن جلّ من لا يخطئ”.

وشكر المعلوف، في الختام، “قائد الجيش العماد جوزيف عون على جهوده التي قام بها منذ فجر الأحد حتى الساعة، خاصة لإطلاق سراح الموقوفين “الذين لم يرتكبوا ما يستحق التوقيف بسببه”، معتبراً أنه “لو قام الجيش بتوقيفه شخصياً لكان سيرضخ للأمر”، ومتمنيا أن “تصل الأمور إلى خواتيمها السعيدة سريعاً لحل إشكال الفرزل وأنّ يتم وضع النُصب وإقامة قداس عن راحة أنفس شهداء المقاومة المسيحية بحضور النائب ضاهر وجميع أهالي بلدة الفرزل”.