IMLebanon

جمالي: الاصلاح الإداري يُعيد ثقة المواطن بالدولة

أشارت النائبة ديما جمالي الى انه “من خلال التكنولوجيا والمعلومات والإنترنت والتحول الرقمي، لدينا فرصة هامة لتطوير الإدارة وإنشاء حكومات مبنية على الشفافية والمسؤولية في لبنان والعالم العربي قابلة للمحاسبة والمساءلة”، لافتة الى ان “التكنولوجيا أضحت اليوم اللاعب الرئيسي في تسهيل حياة المواطن من خلال الخدمات المقدمة. ويبقى التحدي في قدرتنا على إيصال التكنولوجيا لكل الأفراد وفئات المجتمع كافة انطلاقا من شعار الامم المتحدة، وهو ان لا نترك أحدا خلفنا”.

وقالت جمالي خلال ورشة عمل بعنوان “التحول الالكتروني والذكي في المدن العربية، الواقع واستشراف المستقبل”، نظمتها بلدية جونيه والمنتدى العربي للمدن، في المركز الاجتماعي لمينرفا وأسكندر النجار في جونيه: ” تعد هذه الورشة من أهم القضايا المطروحة اليوم في عصرنا، لكونها تحظى بأهمية عالمية. كما أن لدي القناعة التامة بأن لها دورا أساسيا في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، ولن تستعاد ثقة المواطن بالدولة اللبنانية إلا من خلال البدء بالاصلاح الاداري وتحول العمل الحكومي لعمل مبني على الشفافية ليضحي أكثر فعالية”.

وختمت: “إن العمل على بناء الوطن العربي عليه أن يرتكز على إصلاحات عدة، وذلك لا يتم الا بواسطة التكنولوجيا لكونها عاملا رئيسيا في التطوير ونهضة حياة كل المواطنين في لبنان والبلدان العربية”.

عز الدين

وأشارت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين الى “ان اجتماعنا اليوم هو فرصة للإضاءة على بعض الامور والتحديات التي تواجه مجتمعاتنا ومستقبلنا الرقمي والعالم على أبواب الثورة الصناعية الرابعة. هناك الكثير من الاسئلة التي لا نملك الاجوبة النهائية عنها، ولكني على قناعة ان العمل الدائم والحوار المستمر والشامل والمشترك وتشارك الخبرات في ما بيننا سيوصلنا جميعا الى الاجوبة المناسبة وسيجعلنا اكثر ذكاء في التعامل مع تحدياتنا”.