IMLebanon

سعيد: معركة الحريات ليست رهاناً خاسراً

عشية اللقاء الموسع للقاء “سيدة الجبل” الذي من المفترض أن يشارك فيه عدد كبير من الشخصيات المعارضة للنهج السياسي السائد، أوضح رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد لـ “المركزية”  أننا دعونا مروحة واسعة من الشخصيات، لا سيما منهم أولئك الذين تضامنوا مع “سيدة الحبل”، مشيرا إلى أن “لقاء الاربعاء يهدف إلى الاعراب عن التضامن مع الحريات في لبنان، على رأسها حرية التعبير والاجتماع والعمل السياسي، والمشاركون هم الذين تضامنوا مع سيدة الجبل بسبب الحصار الذي تعرض له”، والشخصيات المعارصة من حزبي الكتائب والوطنيين الأحرار، والمستقلين”.

ولفت إلى أن برنامج اللقاء يتضمن كلمات معدة مسبقا، إضافة إلى مداخلات لبعض الشخصيات. ومن المفترض أن ينتهي الاجتماع إلى “إعلان يؤكد الدفاع عن الحريات العامة وحرية الحركة السياسية في لبنان”، آملا في أن “يسهم نجاح اللقاء في فك الحصار عن “سيدة الجبل” المصر على عقد خلوته السنوية في أحد فنادق بيروت”.

وفي هذا الاطار، كشف سعيد عن جولة جديدة من الاتصالات، موضحا “أننا ما رح نقول فول ليصير بالمكيول”. وأكد سعيد أن اللقاء تأكيد على أن معركة الحريات ليست رهانا خاسرا، ونحن لم نخسرها لا قبل الحرب الأهلية، ولا خلالها ولا بعدها، آملا في أن يسجل تضامن واسع يتجاوز سيدة الجبل والكتائب والأحرار، ليشمل الحريصين على الحفاظ على مبدأ الحرية في لبنان”.