IMLebanon

محفوض: هنيئا للمردة والقوات على شجاعتهم

رأى رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض ان ما أعلنه حبيب العادلى وزير داخلية عهد حسني مبارك أمام المحكمة عن دور حزب الله في مصر خلال أعمال الثورة بعهد حسني مبارك لهو خطير جدا الأمر الذي يطرح وبإلحاح ضرورة الحياد اللبناني ليصبح جزءا من منظومة الدستور والقوانين العامة لدينا ولتصبح ملزمة من الجميع وبدعة النأي بالنفس لم تنفع وهم “غلوها وشربوا مياهها” تماما كما فعلوا مع اعلان بعبدا”.

وعن المصالحة بين تيار المردة والقوات اللبنانية قالمحفوض في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” إن “المتضررين من مصالحة القوات اللبنانية والمردة ولقاء سليمان فرنجية وسمير جعجع يحاولون عبثا العرقلة، في حين المطلوب مصالحة لبنانية شاملة وأن نتخطى كل المآسي كي نعبر بسلام الى مستقبل يطمئن أولادنا كي لا يستمروا مشاريع هجرة الى بلاد الله الواسعة. فهنيئا للقوات والمردة على شجاعتهم وكلنا بانتظار لقاء الرجلين لأنه بهذا اللقاء إنما يلتقي جبلي بشري وإهدن”.

وتعليقا على صدور جريدة النهار بصفحاتها البيضاء، اعتبر محفوض ان “صدور صحيفة النهار اليوم من دون مضمون وبصفحات بيضاء يؤشر الى مرحلة الجفاف على كل المستويات ولأن الديك استشهد ولم يسقط يجب العمل لمنع سقوط هذا المنبر الإعلامي العريق وبذلك نوفي جبران تويني جزءا من تضحياته في سبيل لبنان، كما نادى به لذا يبقى إنقاذ النهار وسواها مسؤولية الجميع”.