• Subscribe to newsletter

سلامة: حلم الجامعة في مرجعيون بدأ يتحقق

اعلن مسؤول “القوات اللبنانية” في الخليج العربي والمرشح السابق للانتخابات النيابية في دائرة مرجعيون – حاصبيا فادي سلامة انه استكمالاً للمساعي الدؤوبة التي بدأها في موضوع إنشاء فرع لجامعة البلمند في مرجعيون، وايماناً بضرورة هذا المشروع الحيويّ لما له من انعكاسات ايجابية على بقاء أهلنا في الجنوب وتشبثّهم في قراهم وضيَعهم، تم توقيع رسمياً مع شركة KPMG ممثلة بالسّيد نافذ مرعبي على إتفاق بدء أعمال “دراسة الجدوى” لهذا المشروع والبحث في إمكانية إقامة الفرع في المنطقة، ومدى الإستفادة منه لأبنائها وسكّانها.

ولفت الى انه “كان في الإجتماع إلى جانب ممثل الشّركة، الدكتور وليد مبيّض ممثلاً جامعة البلمند University of Balamand – UOB، وتم الإتفاق على أن تنتهي أعمال الدراسة في غضون ثلاثة أشهر”.

وأضاف: “على أمل أن يصبح حلمَنا بإقامة هذا الصرح العلمي والأكاديمي حقيقةً في القريب العاجل، أعد أهلنا بمتابعة الموضوع حتى النهاية، فتكون الجامعة إحدى مقوّماتِ البقاء التي يبحث عنها المواطن الجَنوبيّ وخطوةً أولى في طريق الألف ميل باتّجاه تأسيس بيئة بشروطٍ اقتصادية اجتماعية ثقافية صحية متكاملة لأهل الجنوب، لتعزيز ثقتهم بمنطقتهم وبالتالي توفير فرص البقاء والتشبث فيها، والتي لطالما انتظروها”.

وختم سلامة: “الأرضُ أرضُنا، وسنضع كل طاقاتِنا وإمكانيتنا لتعزيزها وإرجاع ثقة أبنائها بقدرتها على احتضانهم وتوفير الأفضل لهم”.