IMLebanon

باص مدرسي هبة إيطالية للمركز الثقافي في تبنين

سلمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” هبة إيطالية عبارة عن باص مدرسي لنقل الطلاب لفائدة المركز الثقافي في تبنين.

وتندرج المبادرة في إطار المشاريع والخدمات الإنمائية والثقافية التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي التابع حاليا للواء الألبيني “يوليا” لفائدة السكان المحليين في جنوب لبنان.

بدورها، شكرت المديرة كارمن فواز “إيطاليا حكومة وشعبا والكتيبة الإيطالية قائدها الجنرال باولو فابري على هذه الهبة، التي تصب أولا وأخيرا في خدمة أبناء بلدة تبنين وكافة قرى وبلدات اتحاد القلعة، وكون المركز الثقافي في تبنين هو المركز الوحيد على صعيد قضاء بنت جبيل يقوم بدورات إعداد وتدريب لمعلمي المدارس الرسمية والخاصة ودورات تقوية للطلاب في اللغات الأجنبية”.

كما ثمنت عاليا “هذه الخطوة الكريمة للجنرال فابري التي تأتي ضمن سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة، التي تقدمها الكتيبة الايطالية لكافة أبناء الجنوب اللبناني”.

وشددت على “العلاقات الأخوية بين اليونيفيل والأهالي، لا سيما الوحدة الإيطالية والسكان في الجنوب خصوصا لدورها الإنساني والإنمائي في المنطقة”.

من جهته، أعرب راعي الحفل الجنرال باولو فابري عن “سعادته لتمثيله إيطاليا وتقديم هذه الهبة”، شاكرا “فواز على حفاوة الاستقبال”، ومنوها بـ”الجهود التي تبذلها في سبيل خدمة طلاب المنطقة من المدارس الرسمية والخاصة، عبر دورات للغات الأجنبية والمبادرات الثقافية والترفيهية”.