IMLebanon

بلديات شرق زحلة: للتمديد لكهرباء زحلة والا غضب شعبي وتصعيد

وجه اتحاد بلديات شرق زحلة الذي يضم 11 بلدية عريضة موقعة من رؤساء بلديات الاتحاد توجهوا فيها الى الرؤساء الثلاثة يطالبون بالتمديد لشركة كهرباء مع رفضهم القاطع لما اسموه “المساس بأمننا الاقتصادي والاجتماعي المتمثل في مد قرانا بكهرباء 24/24 من شركة كهرباء زحلة”.

وحذر رؤساء البلديات بالاصالة عن أنفسهم والنيابة عمن يمثلون من خطوات تصعيدية في حال لم يتم التجاوب مع مطلب بقاء كهرباء زحلة .

وكان رؤساء بلديات رياق حوش حالا، رعيت، علي النهري، ماسا، الناصرية، حارة الفيكاني، دير الغزال، كفرزبد، عين كفرزبد، تربل وقوسايا قد اجتمعوا في مقر الاتحاد في قوسايا. واعتبر المجتمعون ان كهرباء زحلة شكلت طيلة 4 سنوات استقرارا اقتصاديا واجتماعيا وتربويا وانمائيا وبيئيا تجلى ذلك في القطاعات كافة زراعية وصناعية وتجارية ,تربوية حتى باتت بلداتنا وقرانا مقصدا جذابا للمستثمرين في شتى القطاعات ناهيك عن الراحة النفسية التي يعيشها أهالي بلداتنا بفعل تخليصهم من جشع مافيات المولدات وتسميمهم الهواء وراحة السكان في منازلهم.

وحذروا كل المعنيين بهذا الملف ان الغضب الشعبي قد يتجاوز حدود الاعتراض السلمي ما لم يتخذ قرارا” بالتجديد لكهرباء زحلة وتغذية قرانا بشكل دائم حتى انتفاء السبب المتمثل بغياب الدولة عن هذا الملف الحيوي تاركة مواطنيها تحت مقصلة جلاديها المتمثل بمافيات المولدات .

وأضافوا: “نناشد ممثلينا في البرلمان التحرك السريع لاصدار قانون جديد يمدد فيه لشركة كهرباء زحلة لتزويد قرانا بالطاقة الكهربائية دون مهل زمنية لحين تمكن مؤسسة كهرباء لبنان من انتاج ما يكفي من الطاقة 24/24 لكل لبنان”.

ولفتوا الى انه “في حال تعذر انعقاد المجلس النيابي حتى 31/12/2018 تاريخ انتهاء امتياز كهرباء زحلة نطالب القوى السياسية كافة الضغط على وزير الطاقة للسماح لشركة كهرباء زحلة الاستمرار في تزويد قرانا بالطاقة الكهربائية لحين صدور قانون جديد عن المجلس النيابي أو لحين تامين البديل الموازي والمناسب بتأمين الكهرباء والخدمة اللائقة”.