IMLebanon

بالفيديو: شبيب يشرف على زرع 800 شجرة في بيروت

أشرف محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس لجنة الحدائق في المجلس البلدي غبريال فرنيني على زرع عناصر فوج حرس بيروت حوالى 800 من أغراس الأشجار في حرج بيروت، خصوصا أغراس شجر الصنوبر.

ويأتي هذا المشروع البيئي تعويضا عن تلك التي خسرها حرج بيروت سابقا، من جراء إصابة عدد منها بحشرة حفار الساق، وذلك في إطار الحملة التي كانت بلدية بيروت قد أطلقتها خلال العام الماضي لزراعة 10452 شجرة في العاصمة، برعاية الرئيس سعد الحريري، وبالتعاون مع “غرين سيدر ليبانون”.

وأشار شبيب الى أن هدف الحملة هو “التعويض عن أشجار خسرناها وزيادة المساحات الخضراء ضمن مساحة الحرج وخارجها”، مضيفا: “ما نقوم به اليوم هو جزء من مسار حملة الزراعة التي نسير بها، لكنه ليس الوحيد، إذ أن حملة الزراعة في بيروت ستشمل إضافة إلى الـ10452 شجرة، زرع أعداد إضافية من الأشجار بأصناف مختلفة، وستطال كل أحياء بيروت وحدائقها ووسطياتها”.

وقال: “إن الحدود القانونية والطبيعية لحرج بيروت يعرفها الجميع، ونحن سنزرع في داخله أشجاراً إضافية، وسيبقى منتزها طبيعيا محميا متاحا يوميا لكل الناس”.

من جهته، قال فرنيني: “لن نتوقف عند حدود الـ10452 شجرة، بل لدينا 7 آلاف شجرة إضافية سنزرعها. كما نعمل كمجلس بلدي، بالتنسيق مع المحافظ شبيب، على مشاريع إعادة تأهيل الحدائق، ومن بينها اثنتان سيتم العمل عليهما قبل نهاية العام الحالي”.