IMLebanon

الرياضي يثأر من هومنتمن ويُتوج بطلاً للسوبر

ثأر الرياضي لخسارته من هومنتمن في نهائي بطولة وكأس لبنان الموسم الماضي، وأحرز لقب كأس السوبر بفوزه على الاخير بنتيجة 87-73 على ملعب نهاد نوفل الرياضي مساء الأحد.

ووسط حضور الجمهورَين، عوّض الرياضي قليلاً لجمهوره خروجه من الدور الاول في كأس أندية آسيا وافتتح الموسم الماضي برفع كأس السوبر على حساب غريمه اللدود في السنوات الاخيرة، هومنتمن، بعد مباراة شيّقة تقلبت فيها النتيجة بشكل كبير.

سيطر التقارب على بداية الشوط الأوّل وسط استعراض كلا الفريقين لاسيما عبر التسديد من داخل  وخارج القوس فثلاثية أمير سعود بدايةً تبعتها ثلاثية من كريس جونسون ليتقدم بعدها الرياضيّ (8-7) ثم هومنتمن (14-16) لينتهي الربع الأول برتقالياً (22-17). بداية الشوط الثاني أتت سريعة اذ تقدم هومنتمن (30-21) وسط تضعضع لافت لدى  لاعبي فريق الرياضي ليطلب مدرب الرياضي أحمد فران وقتاً مستقطعاً لاعادة الروح الى  فريقه.الا ان   السيطرة الميدانية لفريق هومنتمن تواصلت وسط محاولة من لاعبي الرياضي للعودة الى اجواء المباراة خاصة ان نادي الرياضي سيخوض  المباراة الافتتاحية لدورة حسام الدين الحريري السنوية ال28 مساء الاثنين.وقلّص الرياضي الفارق(26-32) بعد ثلاثية رد عليها باتريك بو عبود بثلاثية  فثلاثية من الرياضي لتبدأ حرب الثلاثيات بين الفريقين البيروتيين وليتألق ايلي اسطفان عبر ثلاثيات بعيدة المدى وثنائية لوالتر هودج ليوسع هومنتمن الفارق الى  13 نقطة(41-28) ووقت مستقطع جديد لمدرب الرياضي احمد فرّان على وقع  هتافات هيستيرية من مشجعي نادي هومنتمن الذي احرز المركز الرابع في بطولة الأندية العربية ال31 . ووسط حصار نادي هومنتمن لنادي  الرياضي انتهى الربع الثاني بتقدّم الفريق البرتقالي بفارق  13 نقطة  وبنتيجة(43-30) ليدخل لاعبو الفريقين  في استراحة الربعين الأولين ليتلقوا تعليمات المدربين مجاعص وفران لخوض الربعين الثالث والرابع.فهومنتمن يريد مواصلة السيطرة والرياضي يريد العودة من بعيد ليثبت ان خسارته لقب بطولة الأندية الآسيوية لم تكن سوى “كبوة”.

وفي الربع الرابع هدأت الماكينة التهديفية للهومنتمن في ظل محاولة من لاعبي فريق الرياضي الذين ارتدوا اللباس الأزرق للعودة الى اجواء اللقاء وواصل نادي هومنتمن تقدمه(50-40) وتألق والتر هودج باختراقاته .ومع دخول  لاعب الرياضي اسماعيل احمد(اللاعب السابق في فريق هومنتمن)  الى الميدان تقلّص الفارق الى سبع نقاط(44-51) فلاعبو النادي الرياضي لا يريدون ان يستسلموا باكراً

ثم(51-47) و(51-50) لهومنتمن لتشتعل المباراة بعد “فورة” من لاعبي ابناء المنارة.وتقدّم الرياضي(53-51) وسط اشتعال مدرج مشجعيه.وتعادلت الارقام(53-53) قبل دقيقتين على انتهاء الربع الثالث.حمي وطيس المباراة داخل الملعب وعلى المدرجات في مباراة “مجنونة” في ربعها الثالث.هومنتمن يريد استعادة زمام المبادرة والرياضي يريد مواصلة التهديف .تقدم هومنتمن مجدداً (57-53) و(57-55) ولينتهي الربع الرابع بنتيجة( 59-57 ) لمصلحة هومنتمن.

وفي الربع الرابع تقدم الرياضي(60-59) وسط اثارة بالغة فهومنتمن(63-62) وثلاثيتين للرياضي(70-65) ليتقدم ابناء المنارة بفارق خمس نقاط قبل 4.55 دقائق على انتهاء اللقاء.وواصلت ثلاثيات نادي الرياضي(73-65)  ثم (75-69) و(77-69) للرياضي الذي انتفض انتفاضة كبيرة في الربع الأخير ولنتهي المباراة بفوز الرياضي ( 87-72 ) .

قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم وبول سقيّم وعادل خويري.

وكان افضل مسجل في الفريق الفائز الأميركي ليونز مارك(29) يليه امير سعود(14) واسماعيل احمد(13) وجان عبد النور (9). وفي الفريق الخاسر سجل والتر هودج(23 )  يليه ايلي رستم(16) وكريس جونسون(11) وايلي اسطفان(9).