IMLebanon

كتب دراستك بأسعار أقلّ عبر Bookpool.. ومطوّره يتحدث لـIMLebanon

في ظل الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة صعوبةً و”الصرخة” التي أطلقها أهالي التلامذة في المدارس او طلاب الجامعات من ارتفاع أسعار الأقساط والكتب، قام الشابان اللبنانيان بشير ناصر وسامي فريديسي بتطوير موقع جديد يسعيان من خلاله الى التخفيف من حدة هذه الازمة.

موقع bookpool.me لبناني بامتياز يساهم بمساعدة طلاب المدارس والجامعات باستبدال الكتب المستعملة بأسعار مقبولة ما يوّفر على الطالب مصروف إضافي، عبر شعار سهل لكنه فعال “كتب ولكن اقل سعراً”،

ويسمح للمستخدمين تبادل الكتب اذ يمكن للطالب فور تحميله التطبيق شراء أو بيع اي كتاب مستعمل. وفور زيارة Bookpool.me يستطيع المستخدم أن يختار اسم الجامعة أو المدرسة، السنة الدراسية واسم الكتاب، ما يسهّل على الفرد عملية البيع او الشراء.

يؤكد احد مطورَي الموقع بشير ناصر في حديث لـIMLebanon  ان الفكرة ولدت قبل نحو 7 اشهر لديه وذلك بعدما ارتفعت الصرخة بشأن المدارس وأسعار الكتب، مشيراً الى انه رغب بإقامة هذا الموقع لتسهيل هذا الامر على الاهل والطلاب وذلك من خلال وضع خطة عمل تتناسب بوقتها مع عمله مع زميله فرديسي.

ويؤكد وجود نية بانشاء تطبيق مع الموقع الذي هو اساساً سهل الاستعمال عبر الهواتف، لافتا الى ان التطبيق سيكون شبيهاً بالموقع الالكتروني ومن المتوقع اطلاقه بعد أسبوعين او ثلاثة.

وعن ردود الفعل، يوضح ناصر الى استجابة إيجابية من زوار المواقع حيث يحبون فكرته وسهولة استخدامه، داعيا إياهم الى المبادرة والتفاعل عبر طرح الكتب والاستفادة من هذه الخدمة المجانية في الموقع وبالتي تتحقق الاستفادة لمن يعرض الكتاب ومن يشتريه. ويشدد على ان المستخدم يساعد نفسه فعلياً من خلال الموقع مادياً خصوصاً.