تركيب العدادات تابع.. مخالفات بالجملة!

يبدو ان مسار تركيب العدادات للمولدات الخاصة لا زال عالقاً وسط العديد من المخالفات والاسئلة وعدم الوضوح على اكثر من صعيد.

وفي مثال على هذه المخالفات، ما وصل الى سكان في منطقة بصاليم حول مسألة تركيب العدادات. فكما يتبين من خلال النص المرفق فإن صاحب المولد يعلن ان المشترك هو من يجب ان يدفع ثمن العداد على ان يحسم من فاتورة الاشتراك الشهر لمدة سنة! وفي هذا التدبير مخالفة صريحة لقرار وزارة الاقتصاد الذي يؤكد ان صاحب المولّد يتحمل تكلفة العدادات، في وقت ان الاجراء المذكور أعلاه بمثابة “ضحك عالدقون” فهل يعني انه سيجري حسم ألف أو ألفَي ليرة لبنانية شهرياً من فاتورة المشتركين؟!

اما لمسألة التمديدات فقصة أخرى، اذ ان الوزارة ذكر ان الحد الأقصى لسعر التمديدات هو 50 ألف ليرة لبنانية في حين ان أصحاب المولدات يتقاضون هذا المبلغ حكماً، في وقت ان السؤال هو أي تمديدات هي تلك التي تحتاج الى تنفيذها في وقت ان المولدات تعطي الكهرباء اساساً لمشتركيها قبل القرار الجديد؟!

وفي وقت ان قرار تركيب العدادات الزامي كما اكدت الوزارة اكثر من مرة، يستمر عدد من أصحاب المولدات، وكما هو واضح في الصورة المرفقة، بتخيير المواطن بين تركيب العداد من عدمه… فهل من يحسم كل هذه الخالفات والأسئلة ام ان المواطن كما في كل مرة سيدفع الثمن؟