IMLebanon

عدوان: مفاجآت في الأيام المقبلة حكومياً!

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عدوان ان كل من يراهن على خلاف بين “القوات اللبنانية” والرئيس المكلف سعد الحريري رهانه في غير محله وسيفاجَأ في الأيام المقبلة بأن الرئيس المكلف يقدم عروضاً يرى انها تناسب “القوات” لتكون فاعلة.

وقال عدوان في مؤتمر صحافي من مجلس النواب انه جرى في الساعات الماضية توزيع وزارات وإخراج أحزاب من الحكومة ودخول أخرى من قبل وسائل الاعلام، مشددا على ان “القوات لا تسعى الى حصص وحقائب معينة وهي تنسق مع الرئيس المكلف”.

عدوان الذي اعتبر أن الرأي العام سئم من تضخيم الأمور، رأى ا ان الحكومة تجري في السياق الصحيح والرئيس المكلف يديرها بمسؤولية وهدوء. وأشار الى ان “النقاش ما زال قائماً ولم ينتهِ أي شيء في ما خص “القوات” والأمور بناءة”.

ولفت الى ان “أي حكومة غير متوازنة وغير واقعية ولا تعكس التوازنات في البلد يكتَب لها الفشل قبل ان تبدأ والرئيس المكلف يعرف ذلك”، مشيرا الى ان “الحكومة تحتاج الى “كم يوم” ونأمل ولادة حكومة تتمكن من الإنتاجية والمعركة اليوم هي معركة الثقة بمحاربة الفساد ولعب دورها وتقدم للمواطن القضايا المعيشية”.

وردا على سؤال عن وزارة العدل، قال عدوان: “تلقينا عرضا من الرئيس المكلف ولن ازيد اكثر”، مؤكداً تعليقاً على سؤال اخر ان لا علاقة لمسألة وزارة العدل بقضية الدعوى مع  LBCI.

وأشار عدوان الى انه “اذا كان لديه احد نية بإخراج القوات من الحكومة يكون يضع نفسه ضد المصلحة الوطنية، وليطمئن الجميع ان الأمور سائرة بغير هذا المسار “.