IMLebanon

الحريري: الشراكة مع القطاع الخاص تضمن تنفيذ اهداف التنمية المستدامة

أكد الرئيس المكلف سعد الحريري ان لبنان ملتزم بشدة بجدول اعمال 2030 وبتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الشراكة القوية مع جميع المعنيين، بما في ذلك قطاعنا الخاص القوي والموهوب”.

وشدد الحريري في المنتدى السنوي حول اهداف التنمية المستدامة الذي انعقد في السراي الكبير بحضور ولية عهد السويد الاميرة فيكتوريا على انه يؤمن بشدة ان بناء شراكات فعالة مع القطاع الخاص يضمن التمويل المستدام والتنفيذ الفعال لأهداف التنمية المستدامة في لبنان.

وأشار الى ان الحكومة أطلقت عملية أهداف التنمية المستدامة العام الماضي من خلال بناء آلية مؤسسية قوية وأنشأت اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، التي يرأسها، والتي تضم ممثلين عن الإدارة العامة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

الحريري قال إن الرؤية التي قدمتها الحكومة اللبنانية في مؤتمر سيدر والتي تتماشى مع الأهداف العالمية تضع الأساس المتين للنمو والتوظيف والتنمية في لبنان. وللقطاع الخاص دور مركزي يلعبه في تنفيذ هذه الرؤية كما ان عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة تنتظر الشركات اللبنانية والعالمية في برنامج الانفاق الاستثماري.

ولفت الى ان اقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص منذ عام مهد الطريق أمام هذه الفرص لكي تتجسد بفعالية ما سمح للبنان بتعبئة موارد القطاع الخاص لتنفيذ جدول أعماله التنموي، معلناً تحقيق تقدم هام في هذا المجال في الأشهر القليلة الماضية واطلاق ثلاثة مشاريع رئيسية في البنية التحتية عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص: توسيع مطار رفيق الحريري الدولي، والطريق برسم مرور من خلدة إلى العقيبة، ومشروع مركز لبنان الوطني للبيانات.