IMLebanon

الاتصالات الحكومية تحضر في بعبدا

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال الاتصالات المرتبطة بتشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء التطورات التي سجلت خلال الساعات القليلة الماضية والمواقف التي صدرت عن الاطراف المعنيين بالملف الحكومي.

الى ذلك، استقبل عون، النائب سيمون ابي رميا وتداول معه في الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة ومواقف الاطراف كافة كما تطرق البحث الى حاجات منطقة جبيل الإنمائية.

كذلك عرض عون الملف الحكومي مع النائب انطوان بانو، الذي اوضح بعد اللقاء انه نقل الى رئيس الجمهورية رغبة الطائفة السريانية بان تتمثل في الحكومة الجديدة استكمالا للاهتمام الذي يوليه الرئيس عون للطوائف المسيحية التي توصف بالاقليات، علما ان هذه الطوائف هي من صميم النسيج اللبناني.

واوضح بانو ان “تمثيل طائفة السريان هو حق لها من دون ان يكون ذلك على حساب الطوائف المسيحية الاخرى، لا سيما الطائفة الارمنية الشقيقة، وبالتالي من غير الجائز ربط تمثيل الاقليات بحجم التمثيل الارمني في الحكومة”.

قضائيا، استقبل الرئيس عون، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، وعرض معه شؤونا قضائية مختلفة، اضافة الى عمل المحاكم وحاجات القضاة.

وفي قصر بعبدا، سفير كوريا الجنوبية يونغ مان لي، لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية. ونوه عون بالدور الذي لعبه السفير يونغ مان لي في تعزيز العلاقات اللبنانية – الكورية الجنوبية.

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون في حضور النائب زياد اسود، وفدا من شركة “كورنيا” النروجية برئاسة تور كراغفوس وعضوية جورج نقولا الهاشم، الذي عرض على رئيس الجمهورية عمل الشركة في مجال الطاقة المستدامة وخبرتها في هذا الحقل والدور الذي يمكن ان تلعبه لمساعدة لبنان في القطاع النفطي.

وشارك ممثل الشركة في ورشة العمل التي اقامتها هيئة ادارة قطاع البترول في لبنان، بهدف المساهمة في الرؤية المستقبلية لقطاع الطاقة في لبنان في اتجاه مبادرة لبنانية – نروجية للطاقة المستدامة يمهد لها النموذج والخبرة النروجيان.