IMLebanon

مليون دولار يومياً للاجئين في لبنان!

لفت المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بايسلي الى  “اننا ننفق حوالي مليون دولار في النهار في لبنان على اللاجئين، والولايات المتحدة وعدد من الدول الاوروبية كالمملكة المتحدة والمانيا يشكلون شركاء اساسيين لنا لضمان الامن الغذائي وللتخفيف عن كاهل الحكومة والشعب اللبنانيين”.

وقال بايسلي بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في بيت الوسط مع وفد من برنامج الاغذية العالمي ووفد من البرلمان الالماني: “سنجول في البلد ونطلع على كيفية تطبيق البرنامج بالتعاون مع الحكومة هنا، ونحن نتعاون مع عدد كبير من الاشخاص في شمال لبنان والجميع يعلم اعداد اللاجئين هنا، ونحن ملتزمون بـ 750000 منهم، و نعمل كذلك على برامج ومشاريع للمحتاجين ولطلاب المدارس في لبنان من لبنانيين وغيرهم”.

وأضاف: “بكل صراحة لقد تحدثنا الى السوريين، اكانوا في لبنان او في سوريا وهم لا يريدون ان يغادروا المنطقة بل يريدون البقاء في موطنهم. السوريون ضيوف في لبنان ونامل ان تستقر الامور في المنطقة، والى ذلك الحين نحن مستعدون لبذل كل ما باستطاعتنا للعمل مع الحكومة اللبنانية ومع المسؤولين اللبنانيين للتخفيف من الضغوط التي يرزح تحتها هذا البلد الذي كان مضيفا استثنائيا كريما”.

الوزيرة عزالدين

ثم استقبل الحريري وزيرة التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال عناية عزالدين في حضور النائب بهية الحريري وعرض معها شؤونا تابعة لوزارتها.