IMLebanon

زوار عون: الظروف الراهنة تفرض الإسراع في تشكيل الحكومة

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امام زواره “على ان الظروف الراهنة تفرض الإسراع في تشكيل الحكومة وتقديم المصلحة الوطنية العليا على ما عداها”.

وأوضحت مصادر مطلعة لصحيفة “الأنباء” الكويتية ان “التواصل مستمر من قبل رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة، لاسيما ان من التقاهم عون يؤكدون على الإسراع في عملية التأليف”.

وقالت المصادر ان “الرئيس عون ينتظر زيارة الرئيس المكلف سعد الحريري لعرض التشكيلة بصيغتها النهائية عليه. قبل اعلان المراسيم، علما انه لا شيء تبدل في المواقف في خلال الساعات الماضية، اما بالنسبة لحقيبة العدل اصبح الأمر محسوما بأنها من حصة الرئيس عون”.

وأشارت المصادر الى ان “الاتصالات الجارية الآن تتمحور بين القوات اللبنانية والرئيس الحريري حول الحقيبة التي يمكن ان تسند للقوات كبديل عن العدل وبالنسبة لمسألة العقدة السنية لا شيء محسوما بعد، وهناك افكار يتم التداول بها على هذا الصعيد ومنها ان يتمثل السنة المستقلون من ضمن حصة رئيس الجمهورية ولكن لا شيء مؤكدا”.

وشرحت المصادر المواكبة «ان البحث في حصة القوات لايزال مستمرا وسط مطالبة القوات بإسناد حقيبة لنائب رئيس الحكومة بالإضافة الى الحقائب الثلاث الأخرى».