• Subscribe to newsletter

باسيل الى وارسو لترتيب العودة السورية

يعود وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل من جولته العربية، التي زارها موفدا من رئيس الجمهورية ميشال عون، لتوجيه دعوات الى كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسلطان عمان قابوس بن سعيد وامير قطر تميم بن حمد آل ثاني لحضور القمة الاقتصادية العربية المقررة في بيروت في كانون الثاني المقبل.

ويغادر باسيل لبنان مجدداً، الخميس، متوجهاً الى وارسو، عاصمة بولاندا في زيارة رسمية، حيث يلتقي كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في المنطقة.
ووصف مصدر ديبلوماسي الزيارة بأنها تاريخية، خصوصاً ان بولندا عضو في الدورة الحالية لمجلس الامن الدولي، فضلا عن عضويتها في الاتحاد الاوروبي.

وأكد المصدر انها الزيارة الاولى منذ زمن بعيد لمسؤول لبناني الى وارسو وتأتي في سياق تبادل الزيارات ببن البلدين، بعد زيارة رئيس وزراء بولاندا لبنان في شباط الماضي.
كما سيبحث باسيل في سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية المشتركة ومسألة فتح السوق البولاندي، الذي يضم اربعين مليون نسمة، امام المنتجات اللبنانية.

وعلمت “المركزية” ان باسيل سيبحث مع المسؤولين البولونيين في موضوع ترتيب عودة عدد من العائلات السورية الى بلادها بتمويل من الحكومة البولاندية.