IMLebanon

مسؤول أميركي من “بيت الوسط”: نريد دائمًا توسيع الشراكة مع لبنان

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في “بيت الوسط”، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون المشرق والمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جويل رايبرن، ترافقه السفيرة الأميركية في لبنان أليزابيث ريتشارد.

وأعرب رايبرن، بعد اللقاء، عن سعادته بزيارة بيروت “حيث كان لي سلسلة من اللقاءات مع وزراء ونواب وأعضاء من القطاع الخاص اللبناني”، وقال: “أنا هنا للحصول على النصيحة حول كيف يمكن للولايات المتحدة أن تساعد لبنان في المضي قدمًا باتجاه إيجابي، وكيف يمكننا أن نعمل معًا من أجل مصالحنا المشتركة سعيًا لإحلال الاستقرار والأمن الإقليميين. وأنا سعيد جدًا الآن لتمكني من الحصول على الفرصة لتبادل الآراء والمشورة مع الرئيس الحريري”.

وأضاف: “أنا هنا لأتحدث عن لبنان ومن أجل لبنان، خاصةً وأن لدينا شراكة وطيدة مع هذا البلد، ونريد دائمًا أن نوسع تلك الشراكة. كما أن سوريا تشكّل مصدر قلق كبير للبنان، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للولايات المتحدة. لذلك نحن هنا مع شركائنا اللبنانيين للعمل نحو هدف مشترك من أجل الحل في سوريا”.

ثم استقبل الحريري وفدًا نيابيًا فرنسيًا مشتركًا من مجلسي الشعب والشيوخ، برئاسة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشعب ماريال دو سارنيز ورئيس لجنة الشؤون الخارجية لدى مجلس الشيوخ كريستيان كامبون، في حضور السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه. وجرى خلال اللقاء عرض لآخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الحريري استقبل رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان دوروتيه لوفرابيه دوهيلين.

كما التقى الحريري الرئيس السابق لجامعة جورج تاون الأب ليو أودونوفان الذي أوضح على الإثر أنه يزور بيروت للبحث في مسألة اللاجئين السوريين في لبنان والمنطقة واستطلاع أوضاعهم.