IMLebanon

بالفيديو والصور: جرحى واضرار جراء “عاصفة تشرين”

المنخفض الجوي وصل الى لبنان حاملا معه الامطار والرياح والثلوج، الامر الذي تسبب بسيول في الطرق، وغمرت المياه السيارات، وعلق المواطنون في الشوارع التي شهدت زحمة سير خانقة. واعلن الدفاع المدني وقوع إصابات في الجناح والروشة والرملة البيضاء بسبب المنخفض الجوي.

وتجمعت المياه على اوتوستراد جل الديب باتجاه انطلياس وعلى طريق الحايك باتجاه مستديرة المكلس على أوتوستراد شارل الحلو باتجاه الكرنتينا وتحت جسر خلدة باتجاه الشويفات مسببة بزحمة سير كثيفة.

وفي منطقة مار مخايل – الاشرفية تجمعت المياه وارتفع منسوبها في الطرقات.

وفي جل الديب تساقط البرد بحبات كبيرة وبشكل كثيف ما أدى الى عدم وضوح في الرؤية وزحمة سير خانقة. (الفيديو المرفق)

كما أدى تساقط الأمطار بكثافة وشدّة الرياح إلى انقلاب شجرة على اوتوستراد نهر الموت– المسلك الشرقي، وأفادت غرفة التحكم المروري بأنّ حركة المرور كثيفة في المحلة.

وتمّ قطع السير في شارع استراليا – الروشة بسبب سقوط سقالة بناء وتحويل السير باتجاه ساقية الجنزير – بيروت.

وأدى تساقط البرد الكثيف الى تكسير زجاج عدد كبير من السيارات. وتسببت حبات البرد بانهيار الزجاج في مكتب شركة “ألفا” في الدكوانة. كما غزت الامطار مجمع abc في فردان. 

وتسببت بسيول حولت بعض الطرق الى مستنقعات وبرك اصطناعية، وبالرغم من انها جاءت بوتيرة اقل من المناطق التي تضررت، ادت الى إنهيارات ترابية وصخرية في بعض الاماكن، وعطلت التيار الكهربائي وخطوط الانترنت لبعض الوقت خصوصا في منطقة الشوف الاعلى.

الى ذلك، تابع وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس، أوضاع المرافئ في ظل الظروف المناخية المتوقعة، وأبلغ المديرية العامة للنقل البحري، بـ”إصدار تعميم على رئاسات المرافئ والموانئ العامة والتعاونيات والنقابات وصيادي الاسماك والمنتجعات السياحية، بوجوب أخذ الحيطة والحذر من أصحاب زوارق الصيد والنزهة وعدم الابحار بالزوارق والمراكب الصغيرة غير المجهزة لمواجهة حالات البحر الصعبة التي سيصل فيها ارتفاع الموج الى اربعة أمتار اعتبارا من تاريخ اليوم”.