IMLebanon

الحريري: سأعمل لمصلحة البلد

أمل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن “نكون قد حللنا كل الأمور التي تعيق تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة بعد كل هذا الوقت الذي انتظرناه”.

وأضاف، خلال حفل عشاء أقامه رجل الأعمال الياس ضومط في منزله بالأشرفية على شرفه: “إن رجال الأعمال هم الأساس في أي اقتصاد بالعالم، وإذا نظرنا إلى كل الدول ذات الاقتصاد القوي، نجد أنها مبنية على القطاع الخاص الذي يحرك الاقتصاد الوطني. هذا الأمر ينطبق على أميركا وأوروبا وحتى دول الخليج، التي باتت تقلص الاعتماد الأساسي على النفط وتتحول إلى الاعتماد على القطاع الخاص الحيوي والمنفتح على الاقتصاد الحر”.

وتابع: “إن القطاع الخاص هو الذي بإمكانه أن يوظف أعدادا كبيرة من اليد العاملة اللبنانية إذا أمنا له كدولة كل ما يحتاجه، سواء من الكهرباء إلى الطرقات والإنترنت وغيرها. كل هذه الأمور ركزنا عليها في مؤتمر “سيدر”. ومن هنا، ستجدون كل الدعم مني لكم”.

وختم: “أنا معكم وسأبقى كذلك، وسأعمل لمصلحة البلد، وعلى اللبنانيين أن يعرفوا بالمقابل حجم ما تقدمونه كقطاع خاص، خاصة وأن هناك تشويشا إعلاميا على هذا الموضوع، وهناك بعض السياسيين الذين يعتقدون أنهم إذا مارسوا أسلوب الضغط على القطاع الخاص، من خلال زيادة الضرائب وغيرها، يمكنهم تحقيق فائدة للاقتصاد. هذا الأمر غير صحيح، ونحن نسعى لإعطائكم حوافز ونوفر لكم كل التسهيلات لكي تتمكنوا من العمل، وهذا ما يخلق النمو في الاقتصاد”.